ماسك يعلن عن خدمة في تويتر لجني الأموال بتقديم محتوى مدفوع

[ ماسك ]

قال الملياردير إيلون ماسك، مالك تويتر، الخميس 13 أبريل/نيسان 2023، إن مستخدمي منصة التواصل الاجتماعي سيكون بمقدورهم أن يقدموا لمتابعيهم محتوى مقابل اشتراكات بما يشمل نصوصاً طويلة ومقاطع فيديو تصل مدتها لساعات. 

بحسب تغريدة لإيلون ماسك، فإن المستخدمين الذين يقدمون المحتوى الخاص بهم، سيمتلكون ميزة تُمكنهم من "تحقيق الدخل"، من خلال جمع الأموال التي يدفعها المشتركون بصرف النظر عن منصات الرسوم مثل ضريبة Android و iOS.

بحسب تغريدة ماسك، فلن تأخذ شركة تويتر اقتطاعاً لمدة 12 شهراً الأولى،  مشيراً إلى أن هذا سيساعد تويتر في الترويج لعمل المبدعين، ومضاعفة الأرباح. 

ويثير ماسك، الجدل بقراراته منذ أن استحوذ على تويتر في أكتوبر/تشرين الأول 2022، إذ سرّحت الشركة في مطلع نوفمبر/تشرين الثاني 2022، نحو 3700 موظف، في إجراء لتخفيض النفقات اتخذه ماسك، الذي اشترى الشركة مقابل 44 مليار دولار.

كان ماسك قد قال في نوفمبر/تشرين الثاني 2022، إن تويتر تعاني من "انخفاض كبير في الإيرادات" مع إحجام المعلنين عن الإنفاق، وسط مخاوف حيال إدارة المحتوى.

وفي أحدث إثارة للجدل منذ استحواذه على شركة تويتر، كشفت وكالة "Bloomberg"، أن شركة تويتر لم تعد مستقلة بعد أن باتت جزءاً من شركة تأسست حديثاً تحت شعار X Corp.

حسب تقرير الوكالة، الذي نُشر الثلاثاء 11 أبريل/نيسان 2023، فإن هذا الأمر زاد الضبابية والتكهنات حول ما يعتزم الملياردير إيلون ماسك، فعله بمنصة التواصل الاجتماعي.

حيث أشارت وثيقة قدمت في محكمة بكاليفورنيا، في 4 أبريل/نيسان، إلى أن شركة تويتر اندمجت مع شركة تسمى X Corp. ووفق الوثيقة فإن تويتر "لم تعد موجودة" كشركة مستقلة.

بينما أشارت الوكالة إلى أنه لم يتم الإعلان عن الدمج إلا بعد أن أُجبر محامو شركة التواصل الاجتماعي على الكشف عنه في دعوى قضائية جارية، تتعلق بمرشحة الكونغرس الخاسرة والناشطة اليمينية لورا لومر. ورُفعت الدعوى بحق تويتر ورئيسها التنفيذي السابق جاك دورسي خلال سنة 2020 من قبل لومر.

 

(وكالات)

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر