كلب "تويتر"... إيلون ماسك يفرض عملته على المستخدمين

 
تفاجأ مستخدمو منصة التدوين المصغر "تويتر" بمشاهدة كلب يقفز إلى شاشتهم كلما فتحوا المنصة. وهي محاولة من مالك الموقع الجديد لفرض عملته على أنظار المستخدمين.
 
ومنذ الاثنين كلما دخل المستخدم إلى حسابه قفز كلب من نوع شيبا إينو إلى وجهه، حتى إن شعار العصفور الأزرق نفسه تغيّر إلى الكلب.
 
والكلب هو شعار لعملة "دوج كوين" الرقمية، التي يعتبر مالك "تويتر"، إيلون ماسك، من أبرز الداعمين لها، وغرد عنها مرات عدة من قبل.
 
ولم ترد الشركة عن سبب هذا التغيير، إذ لا ينشر حسابها الرسمي في "تويتر" تحديثات منذ فبراير/شباط، وعند التواصل معها عبر البريد الإلكتروني يتلقى الصحافيون صورة تعبيرية لبراز، وفاءً بوعد ماسك للصحافيين بأن يكون هذا ما يتلقونه عندما يتواصلون معه، وفق ما أكّدت صحيفة "ذي إندبندنت" البريطانية.
 
واكتفى ماسك بالسخرية من الكلب، عبر حسابه الخاص في "تويتر"، مشيراً إلى أن سبب إقدامه على هذا التغيير هو الوفاء بوعد قديم قطعه على مستخدم طلب منه شراء "تويتر"، واستبدال شعار العصفور بصورة الكلب. 
 
وربما يكون هذا التغيير نوعاً من السخرية من المستثمرين الذين يقاضون ماسك مقابل 258 مليار دولار، بسبب اتهامات باستخدام حيلة التسويق الهرمي لدعم هذه العملة.
 
وارتفع سعر "دوج كوين"، الذي يتسم بالتقلب عادة، بأكثر من 20 في المائة خلال الساعات الأخيرة ليصل إلى حوالي 9 سنتات، بدلاً من أقل من 8 سنتات صباح الاثنين.
 
يُذكر أن "دوج كوين" عملة رقمية خرجت إلى الوجود في 6 ديسمبر/كانون الأول 2013 على يد مهندسي برمجيات على سبيل المزاح فقط.
 
وجاء شعار الكلب نفسه من نكتة مصورة شهيرة يتداولها رواد مواقع التواصل منذ عقد من الزمان.
 
(العربي الجديد)
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر