"كمبيوتر بشري".. يمني يبهر الجميع بحفظ معلومات عن بطولات كأس العالم (فيديو)

[ عبد الرقيب اليافعي خلال استضافته بقناة الكأس القطرية ]

تحول المشجع الرياضي اليمني عبد الرقيب اليافعي خلال اليومين الماضيين إلى حديث وسائل التواصل الاجتماعي، والذي وصف بأنه "كمبيوتر بشري" لحفظة كثير من المعلومات الخاصة ببطولة كأس العالم منذ تأريخ تأسيسها.
 
وانتشر فيديو لليافعي، في مقابلة مع مراسل قناة الكأس القطرية الذي كان يسأله عن معلوماته بكأس العالم، فقال له أنا كمبيوتر، وتفاعل رواد منصات التواصل على المقطع، وعقب ذلك أجرى عدد من اللقاءات التلفزيونية.
 
وفي ذات المقطع المتداول، قال مراسل قناة الكأس صلاح السعدي الذي أجرى المقابلة مع اليافعي "ما شاء الله عليه كان حضوره لافتا ومميزا حقيقة، وكسبناه على الهواء بذاكرته الجميلة العفوية وابتسامته الطيبة".
 
والتقى في وقت لاحق من عدد من المحللين والرياضيين في برنامج، بقناة الكأس يقدمه المذيع "خالد الجاسم" وتم طرح عليه عدد من الأسئلة من قبل مقدم البرنامج وعدد من الرياضيين وكانت إجاباته صحيحة أبهرت الرياضيين الحاضرين في اللقاء.
 
ومن بين الحاضرين النجم يونس محمود والإعلامي المغربي الشهير أشرف بن عياد، وتم اهداء اليافعي جائرة رمزية، وهي كرة القدم الخاصة والرسمية بمونديال قطر والتي ستجري بها مباريات كاس العالم.

وقال المذيع القطري خالد الجاسم في تقديم اليافعي ببرنامجه "معنا ضيف أطلق عليه الموسوعة التأريخية الرياضة، هذا هو الحصان الأسود للبطولة".
 
من جانبه قال الكابتن العراقي يونس محمود مخاطباً اليافعي: "انت من الشخصيات القليلة بالوطن العربي الذي يمتلك هذه المعلومات فهنيئا لك ولأهل اليمن، على رأسي أنت وأهل اليمن".

وفي برنامج شبكات على قناة الجزيرة، تم استضافة اليافعي، ليطرح عليه المذيع احمد الفاخوري عدد من الأسئلة مقابل جائزة عبارة عن تذكرة حضور أهم المباريات في تصفيات كأس العالم التي تنطلق الاحد القادم في قطر.
 
يشار ان "عبد الرقيب اليافعي" لأول مرة يحضر بطولة كأس العالم في الدولة المستضيفة، ويقيم في اليمن وسافر إلى قطر لحضور المباريات هناك.
 

المصدر: يمن شباب نت + مواقع الكترونية


- فيديو :


مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر