المشي لمدة دقيقتين بعد تناول الطعام قد يحميك من السكري

توصلت دراسة جديدة إلى أن المشي لمدة دقيقتين بعد تناول الطعام يمكن أن يؤدي إلى خفض نسبة السكر في الدم، وبالتالي يحمي الأشخاص من الإصابة بالسكري. 

ووفقا لشبكة «سي إن إن» الأميركية، فقد حلل الباحثون 7 دراسات سابقة قارنت تأثير الجلوس والوقوف والمشي على مستويات الأنسولين والسكر في الجسم. 

وطُلب من الأشخاص في الدراسات إما الوقوف أو المشي لمدة دقيقتين إلى خمس دقائق كل 20 إلى 30 دقيقة على مدار يوم كامل، مع قياس تأثير هذا المشي بشكل خاص بعد تناول الوجبات. 

ووجد التحليل الجديد أن الذهاب في نزهة قصيرة بعد تناول الطعام، ولو لمدة دقيقتين فقط، يقلل مستويات السكر في الدم بشكل ملحوظ. 

ويقول الخبراء إن منع ارتفاع نسبة السكر في الدم مفيد للجسم، حيث يمكن أن تؤدي الارتفاعات الكبيرة والسقوط السريع إلى زيادة خطر الإصابة بمرض السكري وأمراض القلب. 

وأظهرت الدراسات أن مستويات السكر في الدم ترتفع في غضون 60 إلى 90 دقيقة بعد تناول الطعام، لذلك من الأفضل أن يتحرك الأشخاص بعد الانتهاء من الوجبة. 

وقال المؤلف المشارك في الدراسة أيدان بافي، طالب الدكتوراه في قسم التربية البدنية وعلوم الرياضة في جامعة ليمريك في آيرلندا، إن الوقوف بعد الوجبة يمكن أن يساعد أيضاً، ولكن ليس بنفس مقدار الفائدة الناتجة عن المشي. 
 

وأوضح قائلا: «أخذ فترات راحة متقطعة على مدار اليوم وبعد الوجبات للوقوف أدى إلى خفض نسبة الغلوكوز في المتوسط بنسبة 9.51 في المائة مقارنة بالجلوس لفترات طويلة. ومع ذلك، فقد أدى المشي لمدة دقيقتين بعد تناول الوجبات إلى انخفاض أكبر في الغلوكوز بمعدل 17.01 في المائة». 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر