تعرف على أنشطة تقلل من مخاطر الامراض التي تسبب الموت المبكر

هل تريد أن تعيش حياة أطول وأكثر صحة؟ اختر نشاطاً تستمتع به، وانطلق. يمكنك اختيار أي رياضة تقريباً - الجري والسباحة ولعب التنس وركوب الدراجات والغولف أو حتى المشي. 

أظهرت دراسة جديدة نُشرت أمس (الأربعاء) في مجلة «جاما» أن كل هذه الأنشطة الترفيهية تقلل من خطر الوفاة المبكرة، فضلاً عن الوفاة بسبب أمراض القلب والأوعية الدموية والسرطان، وفقاً لشبكة «سي إن إن». 

حللت الدراسة التي أجراها المعهد الوطني للسرطان ردود أكثر من 272 ألف شخص تتراوح أعمارهم بين 59 و82 عاماً ممن أكملوا استبيانات حول أنشطة أوقات فراغهم كجزء من دراسة المعاهد الوطنية للصحة، وهي دراسة طولية للعلاقة بين النظام الغذائي والصحة. 

تابع الباحثون في الدراسة المشاركين لمدة اثني عشر عاماً أو نحو ذلك، وقاموا بتحليل السجلات الصحية للوفيات الناجمة عن السرطان وأمراض القلب وأي سبب آخر. 

توصي إرشادات النشاط البدني في الولايات المتحدة البالغين الأميركيين بممارسة 2.5 إلى 5 ساعات من النشاط البدني الهوائي متوسط الشدة أو 1.25 إلى 2.5 ساعة من النشاط البدني شديد الشدة كل أسبوع.

ووجد الباحثون أن أي مجموعة من الأنشطة الهوائية التي يتم إجراؤها للمدة الموصى بها في الأسبوع كانت مرتبطة بانخفاض خطر الوفاة بنسبة 13 في المائة لأي سبب مقارنة بعدم القيام بأي من الأنشطة. 

وكان لممارسة رياضات المضرب أعلى فائدة فيما يتعلق بمشاكل القلب والأوعية الدموية: كان هناك انخفاض بنسبة 27 في المائة في خطر الوفاة من أمراض القلب وانخفاض بنسبة 16 في المائة في الوفاة المبكرة. قالت الدراسة إن أكبر انخفاض في خطر الإصابة بالسرطان (19 في المائة) كان مرتبطاً بالجري، بينما قلل خطر الموت المبكر بنسبة 15 في المائة. 

ووجدت الدراسة أن المشي لممارسة الرياضة كان الأكثر فائدة لتقليل مخاطر الموت المبكر بعد رياضة المضرب والجري. 

ووجدت الدراسة أن جميع الأنشطة التي تمت مراجعتها كانت مرتبطة بتقليل مخاطر الوفاة المبكرة. 

كتب مؤلف الدراسة إليانور واتس، زميل ما بعد الدكتوراه في علم الأوبئة في المعهد الوطني للسرطان، وهو جزء من المعاهد الوطنية للصحة: «ارتبطت المشاركة في أي من الأنشطة بانخفاض معدل الوفيات مقارنة بأولئك الذين لم يشاركوا في الأنشطة، بما في ذلك المتوسطة الكثافة». 

 

(الشرق الأوسط) 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر