تعرف على 5 علاجات منزلية للدمامل الناتجة عن الحرارة

نعلم جميعًا الأضرار التي يمكن أن تلحقها الحرارة ببشرتنا، وبالتالي، فإن التحضير المسبق يساعد فقط في منع وتقليل الضرر. فالدمامل الحرارية شائعة عند الأشخاص الذين تتأثر بشرتهم بسهولة بسبب حرارة الصيف.
 
ولا تقتصر الأسباب المحتملة للدمامل الحرارية على التعرض المباشر لأشعة الشمس ولكن أيضًا الجفاف واستهلاك الطعام غير الصحي.
 
فكل هذه العوامل مجتمعة تعرض بشرتك لخطر الدمامل بسبب الحرارة. لكن الوقاية أفضل؛ فإذا كنت لا تزال تعاني من البثور بسبب الحرارة، فلدينا بعض العلاجات المنزلية السهلة والفعالة للدمامل الحرارية التي يمكن أن تساعد في علاجها بشكل تدريجي وطبيعي، وذلك حسبما نشر موقع "onlymyhealth " الطبي المتخصص.
 
 
كيف تقلل حرارة الدمامل على الوجه؟

يمكن أن تكون الدمامل الحرارية مشابهة للبثور وأحيانًا البثور المليئة بالصديد. في بعض الناس تكون مصحوبة بألم حاد ونوبات حكة. فإذا كانت لديك مناعة ضعيفة فقد تعاني أيضًا من الحمى إلى جانب الدمامل الحرارية.
 
 وفي مثل هذه الحالات تحتاج إلى الحفاظ على الجسم والجلد باردين ورطبين عن طريق تناول الأطعمة الباردة واستخدام المكونات المهدئة. وفيما يلي بعض العلاجات المنزلية للدمامل التي تستحق التجربة:
 
 
1 - الماء الدافئ

قد يكون هذا مفاجئًا بالنسبة للكثيرين؛ حيث ان من المفترض أن نقدم علاجًا باردًا للدمامل الحرارية، لكنه علاج فعال للغاية. إذا كان لديك دمّل حراري مملوء بالصديد فإن توفير ماء دافئ يمكن أن يساعد في تفجير الخُرّاج للسماح بالتخلص من الصديد. وعندما تنفجر الطبقة العليا سيشفى الدمل بسرعة.
 
- خذ بعض الماء الدافئ في وعاء وأضف إليه سائلا مطهرا.

- خذ قطعة قماش نظيفة واغمسها في الماء.

- اعصر الماء الزائد وضع قطعة القماش على الدمامل لمدة 5-10 دقائق.

- يمكنك القيام بذلك عدة مرات في اليوم والاستمرار حتى تحصل على الراحة.
 
 
2- خل التفاح

خل التفاح مطهر قوي ومضاد للالتهابات؛ حيث انه يفيد في تطهير المنطقة وتقليل الالتهاب الناتج عنها. في النهاية، بعد بضع مرات من الاستخدام، ستلاحظ أن الألم الناجم عن الدمّل قد انخفض. كما أن الاحمرار ينحسر مع كل تطبيق.

كل ما عليك فعله هو أن تأخذ بعضًا من خل التفاح على قطعة من القطن وتضعها على الدمّل. ربت برفق دون التسبب في ضغط أو احتكاك على الخُرّاج. وإلا فإنه سوف ينفجر ويهيج الجلد. يمكنك إجراء هذا 3-4 مرات في اليوم للشفاء بشكل أسرع من الدمامل والطفح الجلدي.
 
 
3 - أوراق النيم

نعلم جميعًا عن النيم وخصائصه المطهرة التي تعالج بشكل فعّال التهابات الجلد. كما أنه يمتلك خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للبكتيريا وللفطريات.
 
يمكن أن يؤدي وضع عجينة أوراق النيم على الدمامل إلى تقليلها ومنع انتشار العدوى إلى الجلد.
 
- اسحق بعض أوراق النيم أو اطحنها للحصول على قوام يشبه العجينة. ضعه على بشرتك واغسله بعد 10-15 دقيقة.

- بدلاً من ذلك، يمكنك أيضًا غسل وجهك عدة مرات في اليوم بماء أوراق النيم: ببساطة قم بغلي بعض أوراق النيم في الماء. عندما يتم تقليله إلى النصف اتركه يبرد وقم بتخزينه في زجاجة. اغسل وجهك أو قم بتسخين المنطقة المصابة بماء النيم هذا. وإذا أمكن، اتركه يجف في الهواء أو امسح الفائض باستخدام منشفة قطنية نظيفة.
 
 
4 - الكركم والحليب

يمكن معالجة الدمامل الحرارية بسهولة إذا كنت تعرف المكونات التي يجب وضعها على بشرتك. فالكركم هو أفضل محلول مضاد للبكتيريا ومضاد للالتهابات لمشاكل العناية بالبشرة. هذا مفيد في علاج الالتهابات والجروح.
 
 يمكن أيضًا معالجة الدمامل الحرارية بالكركم. لكنك تحتاج إلى إضافة عامل تبريد وترطيب معه. الحليب هو أفضل مزيج مع الكركم لتهدئة حرارة الدمّل.
 
- اخلط جزءًا من مسحوق الكركم مع جزء واحد من الحليب.

- ضع العجينة على الدمامل الساخنة.

- بدلاً من ذلك، يمكنك أيضًا وضع ماء الورد بدلاً من الحليب للحصول على تأثير تبريد أكثر.
 
 
5 - البصل والثوم

قد يبدو هذا غريبًا لكن معجون البصل والثوم مفيد للدمامل الحرارية. ببساطة قم بطحن بعض البصل والثوم لعمل عجينة. ضع المزيج على الدمامل الحرارية فقط إذا لم تنفجر. هذا من شأنه أن يطهر الجلد ويسمح بالشفاء بشكل أسرع.
 
هذه بعض العلاجات المنزلية لمكافحة الدمامل الناتجة عن الحرارة. لكن ما أن يحل فصل الصيف والحرارة الكبيرة يجب أن نبدأ بتناول الأطعمة الباردة للحفاظ على برودة الجلد وترطيبه لمنع الدمامل.
 

(الشرق الأوسط)

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر