تعرف على 4 علاجات منزلية لمنع تساقط الشعر

على الرغم من أن فقدان 50 إلى 100 خصلة من الشعر يوميا أمر لا يدعو الى القلق، إلا ان أي شيء أكثر من ذلك يمكن أن يكون مقلقًا؛ فزيادة مستويات التوتر والتلوث وعدم التوازن الهرموني ونقص التغذية والشيخوخة وبعض الأدوية وعدم كفاية إمداد فروة الرأس بالدم، يمكن أن تساهم في تساقط الشعر. ويمكنك الذهاب إلى طبيب الأمراض الجلدية والحصول على علاج كيميائي له.
 
 ومع ذلك، فإذا كنت ترغبين في معالجة الموقف بشكل طبيعي وفي المنزل يمكن أن تساعد العديد من العلاجات المنزلية في منع تساقط الشعر، وذلك حسبما نشر موقع " onlymyhealth " الطبي المتخصص؛ الذي أورد أربعة علاجات منزلية بسيطة تساهم في منع تساقط الشعر جاءت على الشكل الآتي:
 
 
1 - عنب الثعلب الهندي (amla)

وذلك لأنه مغذ للغاية وغني بفيتامين سي ومضادات الأكسدة وله خصائص مضادة للالتهابات. ليس فقط موضعيًا، بل يقال إن تناوله له فوائد عجيبة لصحة الشعر.

أما طريقة الاستعمال؛ فخذي 2-3 ملاعق صغيرة من مسحوق amla في وعاء وأضيفي بضع قطرات من الليمون إليها لعمل عجينة وضعيها على شعرك من فروة الرأس إلى الأطراف ثم اتركيها حتى تجف واشطفي بالشامبو ثم ضعي البلسم.
 
 
2 - عصير البصل

فهو يساعد في علاج التهابات فروة الرأس كما أنه يعزز الدورة الدموية وبالتالي يمنع تساقط الشعر ويعزز نموه.
 
أما طريقة الاستعمال فهي: بصلة واحدة استخرجي عصيرها عن طريق طحنها في الخلاط ثم اغمسي قطعة من القطن في العصير وضعها على فروة رأسك واتركيها لمدة 15-20 دقيقة، وبعد ذلك اغسليه بشامبو جيدا وضعي بلسما واغسليه جيدا.
 

3 - الصبار

من المعروف أن الصبار يوقف تساقط الشعر ويعزز نموه؛ وعند استخدامه كبلسم فإنه يترك الشعر ناعمًا ولامعًا. ليس فقط موضعيًا، بل يمكنك أيضا تناول عصيره للحصول على بشرة وشعر صحيين.

وعن طريقة الاستعمال: خذي ورقة صبار وقطعيها لقسمين واستخلصي الجل منها؛ ستحتاجين إلى حوالي 2-3 ملاعق صغيرة من هلام الصبار. خففي الجل المستخرج للحصول على تناسق سلس وضعيه على فروة رأسك وادلكي لمدة 5 دقائق ثم اتركيه لمدة 15-20 دقيقة وبعدها اشطفيه بالماء واتركيه حتى يجف.
 
 
4 - بذور الحلبة (ميثي دانا)

تعد بذور الحلبة المعروفة باسم "ميثي دانا" من بين أكثر البذور صحة. فانها مفيدة ليس فقط لشعرك، بل لصحتك العامة ايضا؛ فهي تمنع ترقق الشعر وتعزز نموه.

اما كيفية الاستعمال: فأت بوعاء من بذور الحلبة وانقعي البذور ليلة كاملة واطحنيها في اليوم التالي واصنعي منها عجينة رقيقة ضعيها على شعرك واتركيها لمدة 20 إلى 30 دقيقة ثم اشطفي بالماء البارد، لكن تذكري تجنب غسل الشعر بالشامبو بعد ذلك.

ووفق الموقع، اذا لم تري أي تحسن بعد استعمال هذه الطرق يجب اللجوء للطبيب وتشخيص الحالة.
 

المصدر: مواقع الكترونية

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر