مصر.. وفاة ثلاثة وإصابة 425 بلدغات العقارب بعد عاصفة الثلجية

توفي ثلاثة وأصيب 425 جراء لدغات العقارب في مدينة أسوان جنوب مصر، بعد أن خرجت العقارب من جحورها نتيجة العاصفة الثلحية والأمطار الغزيرة التي سقطت على المدينة أمس.
 
ونقل موقع "مصراوي"، عن الدكتور إيهاب حنفي، وكيل وزارة الصحة بأسوان، قوله إن تم "رفع حالة الاستعداد القصوى بمستشفيات المحافظة، واستدعاء الأطباء من الإجازات للمساعدة فى مواجهة الظروف الطارئة".
 
وأضاف حنفي أنه "جرى التأكد من توفر مصل العقرب في جميع المستشفيات والوحدات القروية، وضخ كميات إضافية للوحدات الصحية" في باقي المناطق.
 
وشهدت أسوان أمطارا غزيرة استمرت نحو ساعتين، وتخللها برق ورعد، وفقا لموقع "المصري اليوم"، كما تساقطت الثلوج على مدينة كوم أمبو وقراها.
 
ونقل الموقع عن غرفة عمليات محافظة أسوان، قولها إنها تلقت "بلاغات عن انهيار 7 منازل مبنية من الطوب بسبب الأمطار، وانقطاع التيار الكهربائي عن معظم أحياء وقرى محافظة أسوان، وسقوط بعض أعمدة الضغط العالي، وغرق معظم الشوارع بمياه الأمطار وسقوط للأشجار".
 
ووجه محافظ أسوان، الجمعة، بوقف حركة الملاحة النهرية في مجرى نهر النيل من أسوان إلى إدفو شمالا، وأيضا بحيرة ناصر، بجانب قيام إدارة المرور بغلق الطرق السريعة مؤقتا بعد انعدام الرؤية الأفقية بسبب العاصفة"، وفقا للمصري اليوم.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر