فيديو يوثق لحظات مرعبة لعملية إنقاذ شبان من موت محقق

أظهر مقطع فيديو لحظات مرعبة عاشها مجموعة أشخاص كانوا عالقين داخل مصعد في مدينة أوماها بولاية نبراسكا الأمريكية، بينما كانت المياه تحاصرهم وتملأ المصعد، وذلك من جرّاء اندلاع سيول مفاجئة ضربت عدة مناطق في الولاية، وفق تقرير نشرته صحيفة The Independent البريطانية، الإثنين 9 أغسطس/آب 2021.
 
فيما نُشرت اللقطات، الأحد 8 أغسطس/آب، عن طريق مُنتج إذاعي يدعى توني لو، وتُظهر مجموعة من الأشخاص عالقين داخل مصعد في بناية بمدينة أوماها. كافحت هذه المجموعة من أجل إبقاء رؤوسها أعلى المياه، بينما كانت تنتظر الإنقاذ في يأس.
 
بحسب الفيديو، تظهر سيدة تمسك بهاتفها فوق رأسها وتحاول إجراء مكالمة، بينما يقف شخص آخر على منصة عالية.
 
في حين كانت المياه تعلو أجسادهم، وكادت تقترب من أعناقهم، إلا أنهم نجوا لاحقاً دون إصابات.
 
أشبه بفيلم سينمائي
من جهته، قال الشاب لو، الذي التقط الفيديو، خلال حديثه مع قناة ABC13 الأمريكية: "لقد كان أشبه بشيء من فيلم ما". فقد كان داخل المصعد مع زملائه ليتحروا ما إذا كان هناك أي ضرر حدث لشقته في العاشرة مساء بالتوقيت المحلي للولاية يوم السبت 7 أغسطس/آب. ولكن قبل أن يُفتح باب المصعد، اندفعت المياه من الفتحات وملأت المصعد بسرعة.
 
"لو" أضاف: "بمجرد أن وصلت المياه إلى بطني، استوعبنا الأمر وقلنا: (حسناً، هذا حقيقي)"، منوهاً إلى أنه وأصدقاءه أجروا مكالمات مذعورة طلباً للمساعدة من الشرطة ومن الأشخاص الذين يعرفونهم.
 
كما لفت "لو" إلى أنه أجرى مكالمات مع زميل له بالغرفة، يعمل في صيانة البناية، قائلاً له حينها: "قد نموت إذا لم تأتِ لمساعدتنا".
 
المياه كادت تصل للأعناق
حيث أكد أن المياه وصلت بالفعل إلى رقبته، حتى عندما كان يقف على درابزين، عندما صار واضحاً أن مُسعفي الطوارئ قد لا يأتون في الوقت المناسب.
 
إلا أنه لحسن الحظ، استطاع شقيق "لو" وزميله في الغرفة وشخص ثالث أن يفتحوا باب المصعد من خارج الردهة، في حين اندفعت المياه إلى الخارج وأخذت معها من كانوا في الداخل.
 
 كذلك، أخبر "لو" قناة WTVD-TV بأنه كان يسبح في المياه إلى الخارج.
 
مقطع الفيديو الدرامي هذا انتشر بكثافة على مواقع التواصل الاجتماعي في أمريكا.
 
يأتي ذلك في الوقت الذي يواجه فيه أكثر من خمسة ملايين شخص بعدة مناطق أمريكية خطر أعاصير وأمطار غزيرة يُتوقع أن تؤدي إلى فيضانات، خاصة في ولاية أوكلاهوما، وسط ارتفاع مستوى الأنهار.
 
تحسباً لذلك، تم نقل طائرات من قاعدة تينكر الجوية في أوكلاهوما سيتي إلى منشآت عسكرية أخرى، وتم إلغاء عدد من الرحلات بمطار "ويل روغيرس ورلد" في أوكلاهوما سيتي.


- فيديو :


مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر