شاهد بالصور.. "قمر الدم العملاق" ظاهرة فلكية نادرة

ارتفع القمر العملاق المتلألئ فوق نيوزيلندا ليلة الأربعاء حيث يترقب عشاق الظواهر الفلكية هناك وحول العالم حدثا كونيا يعرف باسم "قمر الدم العملاق".
 
وسيحدث هذا المشهد الاستثنائي عندما يكون القمر في حضيضه، وهي النقطة الأقرب له إلى الأرض. وسيتمكن هواة الظواهر الفلكية من المحيط الهادئ إلى غرب أميركا الشمالية من مشاهدة هذا القمر الأحمر البرتقالي الضخم.
 
مومباي


وسيتحول القمر إلى اللون الأحمر لنحو 15 دقيقة تقريبا، عندما يتحرك القمر بالكامل في ظل الأرض.
 
المحيط الهادئ


وقال جون رو، المدرس في مرصد ستاردوم والقبة السماوية في أوكلاند بنيوزيلندا: "لقد حان دورنا. نحن في موقع رئيسي لذلك. القمر مرتفع حقا في السماء بالنسبة لنا، وسيتمكن الجميع من رؤيته".
 

كاليفورنيا


وأشار إلى أنه من الصعب معرفة اللون الدقيق الذي سيظهر به القمر، لأن ذلك يعتمد على كمية الغبار في الغلاف الجوي والطقس العالمي وعوامل أخرى.
 
أندونيسيا


وستشهد نيوزيلندا وأستراليا وبعض الأماكن الأخرى في المحيط الهادئ وشرق آسيا خسوف القمر قبل منتصف الليل، بينما سيتمكن السكان في هاواي والجزء الغربي من أميركا الشمالية من رؤيته في ساعات الصباح الباكر.
 
ولن يحالف عشاق الفلك على طول الساحل الشرقي للولايات المتحدة الحظ، لأن القمر سيغرب وستشرق الشمس، ولن تتمكن أوروبا وإفريقيا وغرب آسيا من رؤية أي شيء.
 

نيودلهي


وسينقل هذا الحدث في بث مباشر وسيتمكن الجميع في جميع أنحاء العالم من الاستمتاع بقمر أكثر إشراقا من المعتاد، في حال كان الطقس مؤاتيا.
 

بروكسل


ويعد هذا أول خسوف كلي للقمر منذ أكثر من عامين. وعلى الرغم من أن الكسوف الكلي سيستمر لـ 15 دقيقة فقط، فإن العرض بأكمله سيستمر خمس ساعات، حيث يغطي ظل الأرض القمر تدريجيا، ثم يبدأ في الانحسار.
 
اللون الدموي للقمر يكون نتيجة لشروق الشمس وغروبها في الغلاف الجوي للأرض الساقط على سطح القمر أثناء الكسوف.
 

المصدر: أسوشيتد برس

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر