تحديث "ويندوز 10" سيغير حاسوبك الشهر القادم.. تعرف على التغييرات

أعلنت شركة مايكروسوفت أنَّ التحديث الجديد لويندوز 10 سوف يصل الشهر القادم، حاملاً معه أشياء جديدة ستقوم بإصلاح شامل لحاسوبك الشخصي، حسب صحيفة The Sun البريطانية. ويُعرف التحديث الأخير الذي يُشار إليه بين العاملين في شركة مايكروسوفت باسم «الإصدار 1809» و "رديستون 5"، ببساطة باسم «تحديث ويندوز 10 أكتوبر/تشرين الأول 2018».

 وتتوافر النسخة الأولية (نسخة المعاينة) -بشكلها الكامل إضافةً إلى الأخطاء البرمجية المحتملة وعدة مشاكل أخرى- بالفعل للمشتركين من قسم  Fast ring في برنامج شركة مايكروسوفت لاختبار أنظمة التشغيل والمُسمى بـ Windows Insiders (أي أولئك الذين سجلوا كي يقوموا باختبار النسخة التجريبية مبكراً).
 
وسوف يصبح التحديث متوافراً لعامة المستخدمين في النصف الأول من شهر أكتوبر/تشرين الأول.

إليك جميع التغيرات الأساسية التي يُفترض أن يطبقها التحديث على جهازك:
 
ذاكرة تخزين مؤقتة سحابية

قريباً سوف تكون قادراً على الدخول إلى سجل حافظة التخزين المؤقتة عن طريق حاسوبك الشخصي، وذلك عن طريق الضغط على «ويندوز + V»، بالإضافة إلى وعود مايكروسوفت بتوفير دعم مستقبلي للحافظات التي تعمل بالتخزين السحابي في لوحة مفاتيح SwiftKey الخاصة بالشركة – ما يسمح لك بمزامنة سجل الحافظة في حاسوبك مع أجهزة آيفون وأندرويد وآي باد، حسب الصحيفة البريطانية.
 
توقع الوقت المناسب لإعادة تشغيل جهازك باستخدام الذكاء الاصطناعي

تستخدم مايكروسوفت تقنيات تعلُّم آلي لتعيين الوقت المُناسب لإعادة تشغيل حاسوبك الشخصي من أجل تثبيت  تحديث ويندوز 10.

سوف يحاول الذكاء الاصطناعي بشكل أساسي أن يتوقع الوقت الذي تكون فيه بعيداً عن حاسوبك (لجلب بعض القهوة أو النوم، على سبيل المثال)، وتطبيق إعادة التشغيل في هذا الوقت الذي يُعد أفضل وقت لعمل ذلك.
 
الوضع المعتم لمدير الملفات

اكتسبت الأوضاع المعتمة شعبيةً على تطبيقات الشبكات الاجتماعية مؤخراً، ويبدو أن ويندوز 10 يركب الموجة بتوفير الوضع المعتم لمدير الملفات الخاص به، والذي سيُشغَّل بشكل افتراضي.
 
تقوم الخاصية في الأساس بتغيير مدير الملفات في ويندوز من اللون الأبيض إلى الأسود، وذلك لتسهيل الأمر على عينيك أثناء استخدامك للحاسوب في وقتٍ متأخر من الليل.
 
عرض نبذة عن عناصر البحث في قائمة ابدأ

إذا كتبت اسم شيء ما في قائمة ابدأ، فسوف تظهر لك الآن معلومات سريعة عنه، هذه على الأرجح طريقة أفضل من الطريقة المعتادة لزيارة روابط الإنترنت (التي يجلبها محرك بحث مايكروسوفت Bing بالطبع).

 لكنَّه سيظهر لك أيضاً معلومات سريعة عن المستندات، ويوفر لك خيارات مثل «ثبِّت في قائمة ابدأ» لأي تطبيق.
 
تطبيق Your Phone لمستخدمي آيفون وأندرويد

يسمح هذا التطبيق الجديد لمستخدمي أندرويد بالوصول إلى صورهم عن طريق حواسيبهم الشخصية، بالإضافة إلى وعود بتحديثات مستقبلية تتضمن مزامنة الرسائل والإشعارات.

 أما مستخدمو آيفون فلن يتمكنوا سوى من إرسال الروابط بين الجهازين، حتى تتسنى لك مواصلة الاطلاع على شيء موجود على هاتفك ولكن باستخدام حاسوبك الشخصي (تتوفر هذه الخاصية لمستخدمي أندرويد كذلك).

 كانت هذه الخاصيات متاحة بالفعل، لكنَّ كلَّ ما يقوم به تطبيق Your Phone هو وضعها في مكان واحد منظم.
 
دعم لوحة مفاتيح SwiftKey

أصدرت شركة مايكروسوفت لوحة مفاتيح SwiftKey في 2016، والآن سوف يُتاح تطبيق لوحة المفاتيح على ويندوز 10.

وسوف تدعم لوحة المفاتيح المدمجة التي تعمل باللمس اللغات التالية: الإنكليزية (الولايات المتحدة)، الإنكليزية (المملكة المتحدة)، الفرنسية (فرنسا)، الألمانية (ألمانيا)، الإيطالية (إيطاليا)، الإسبانية (إسبانيا)، البرتغالية (البرازيل)، الروسية.

أفضل ما فيها هو خاصية swipe-to-type التي تسمح لك بالكتابة عن طريق سحب إصبع من حرف إلى آخر، عوضاً عن الضغط على كلِّ حرفٍ على حدة، حسب صحيفة The Sun البريطانية.

 إضافة إلى تميزها بتصحيحات تلقائية دقيقة، وتنبؤ جيد للكلمات التي سوف تستعملها وذلك عن طريق «تعلُّم أسلوبك في الكتابة».
 
مخططات أداء تعرضها أداة Game Bar

سوف تعرض أداة Game Bar للاعبين على الحاسوب معدل تأطير اللعبة في الثانية الواحدة، ونسبة استخدام المعالج، والمساحة المستخدمة من ذاكرة بطاقة الرسوميات (كارت الشاشة) GPU VRAM، ونسبة استخدام النظام مع مرور الوقت.

ومن ثم يمكنك الضغط على زر «الموارد المخصصة» الموجود داخل الأداة، من أجل بدأ «وضع لعب  Game Mode» جديد، سوف يقوم بتحسين الأداء على جهازك.

بإمكانك أيضاً الوصول إلى أداة Game Bar عن طريق الضغط على «ويندوز + G» من أي مكان، أو بواسطة مفتاح اختصار جديد سوف يكون موجوداً في قائمة ابدأ.

 قالت روانا سونز، نائبة رئيس شركة مايكروسوفت، في تدوينة على الموقع: «يسرني إعلان أنَّ تحديث ويندوز القادم سوف يحمل اسم ‘تحديث ويندوز 10 أكتوبر/تشرين الأول'».
 
 وتابعت: «في هذا التحديث، سنقدم ميزات وتحسينات جديدة للأجهزة التي تعمل بنظام تشغيل ويندوز 10 والبالغ عددها 700 مليون جهاز، هذه الأجهزة التي تُساعد الناس على القيام بأعمالهم بأفضل طريقة ممكنة. وسوف ننشر تفاصيل أكثر حول التحديث خلال الأسابيع القادمة».
 

المصدر: عربي بوست

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر