اكتشف شخصيتك بحسب وضعية نومك المفضلة

سواء كنت تُفضِّل العناق أثناء النوم أو النوم منفرداً، أو كنت تُفضِّل النوم على أحد جانبيك أو على ظهرك أو على بطنك، يمكن لتفسيرات أوضاع النوم أن تكشف جوانب كثيرة من شخصيتك.
 
 ووفقاً لدراسة نُشِرَت في دورية علم الأعصاب السريري العلمية، يقضي الإنسان نحو ثلث عمره نائماً؛ لذا من المنطقي أن يكون بإمكان وضعك المُفضَّل في النوم كشف جوانب من شخصيتك، بحسب ما ذكرت مجلة Bustle الأميركية.
 
وذكرت كاتبة المقال الأميركية براندي نيل في المجلة قائلةً: "أميل للنوم على ظهري أو على أحد جانبيّ؛ لأن النوم على بطني يجعل رقبتي تتشنَّج دائماً، لكن تبيَّن أن هذين الوضعين لهما تفسيران مختلفان".
 
مثلما هو الحال مع شخصيتك، يُعد النوم مُعقَّداً ومُتعدِّد الجوانب، ومن المألوف أن يملك الشخص أكثر من سمةٍ تناقض بعضها البعض بصورة مباشرة. وبعيداً عن كونه ضرورياً للتمتع بصحة بدنية ونفسية مثالية، يُعد النوم شيئاً مرغوباً فيه للغاية أيضاً.
 
 ففي حين من الواضح أن الجميع يحب النوم، فإن أوضاع النوم والسمات الشخصية (لأنهما يُحدَّدان بواسطة الشخص نفسه) ليست عامة وتختلف باختلاف الثقافة، وذلك وفقاً لدراسة بريطانية أجراها عالم طب النوم البريطاني كريس إيدجيكوفسكي، بحسب ما ذكر موقع Sleep Junkie الأميركي.
 
1- الأشخاص الذين ينامون على أحد جانبيهم متسامحون ومنفتحون 

إذا كنت تُفضِّل النوم على أحد جانبيك فإنك شخص متسامح ومنفتح على الأرجح، حسبما لاحظ إيدجيكوفسكي.
 يمكن للأشخاص الذين ينامون على أحد جانبيهم ويُمدِّدون ذراعيهم أن يكونوا شكَّاكين وساخرين أيضاً.
الأكثر من ذلك، لاحظ إيدجيكوفسكي أن الأشخاص الذين ينامون على أحد جانبيهم يكونون عنيدين وصارمين، بعد استيقاظهم في أغلب الأحيان؛ ما يمكن أن يجعلهم أقل هدوءاً وتفهُّماً. يمكن لممارسة تمرينات الإطالة قبل النوم وعند الاستيقاظ المساعدة في تقليل فرص استيقاظك على الجانب الخاطئ من السرير.
 
2- الأشخاص الذين ينامون على الجانب الأيسر أكثر إبداعاً
 
تبيَّن أن الأمر أيضاً يختلف إذا كنت تنام على جانبك الأيسر عما إذا كنت تنام على جانبك الأيمن؛ فوفقاً لدراسة استقصائية أجرتها شركة Sealy الأميركية لصناعة المراتب، فإن الأشخاص الذين فضلوا النوم على جانبهم الأيسر كانوا أكثر احتماليةً للعمل في مجال التسويق أو الإعلان، ويتمتعون بمستوى أعلى من التعليم.
 
3-  الأشخاص الذين ينامون على الجانب الأيمن أكثر احتمالية للتدخين

كشفت دراسة شركة Sealy أيضاً أن الأشخاص الذين ينامون على جانبهم الأيمن كانوا أكثر احتمالية للتدخين بشراهة واستهلاك كافيين أكثر، من الذين يُفضِّلون أي وضع آخر في النوم. بالإضافة إلى ذلك، يميل هؤلاء الذين يفضلون النوم على جانبهم الأيمن إلى العمل في مجال النقل والصناعات التحويلية وفقاً للدراسة ذاتها.
 
4- الأشخاص الذين ينامون في وضع الجنين يبحثون عن الراحة

أوضح إيدجيكوفسكي أن النوم في وضع الجنين مثل الأطفال حديثي الولادة يشير إلى أنك تحاول إراحة نفسك في نهاية اليوم. وذكر موقع Sleep Junkie قائلاً: "تشمل السمات المرتبطة بهذا الوضع في النوم ليناً باطنياً متخفياً، في قسوة ظاهرية، وخجلاً يقابله دفء، وضميراً يقظاً ونظاماً واستعداداً لمواجهة أحداث اليوم.
 
ربما يكون وضع وسادة بين الركبتين مفيداً للأشخاص الذين يفضلون هذا الوضع في النوم".
 
5- الأشخاص الذين ينامون على بطونهم قلقون ويتمتعون بمشاعر قوية
 
لقب إيدجيكوفسكي الأشخاص الذين ينامون على بطونهم ويضعون ذراعيهم تحت الوسادة بـ"الاجتماعيين والمنفتحين"، حسبما ذكر موقع Sleep Junki. إذا كنت تُفضِّل هذا الوضع في النوم، فإنك أكثر احتماليةً لأن تكون مُتهوِّراً واجتماعياً، لكنك أيضاً تخفي مشاعر من القلق بسبب تعرُّضك لمشاعر قوية خلال ساعات استيقاظك.
 
6- الأشخاص الذين ينامون على ظهورهم لديهم توقُّعات عالية
 
يكشف النوم على ظهرك ووضع ذراعيك بجانبك (الذي يُعرف أيضاً بـ"وضع الجندي") أنك لديك توقُّعات مرتفعة حيال نفسك والآخرين، وفقاً لإيدجيكوفسكي. يُعد الأشخاص الذين يفضلون هذا الوضع هم الأكثر عُرضة للشخير في أثناء النوم على الأرجح.
 
7- الأشخاص الذين يفضلون وضع "نجمة البحر" يُكوِّنون صداقات رائعة
 
إذا كنت تنام على ظهرك وتضع إحدى ذراعيك فوق رأسك والأخرى حول الوسادة، فهذا يعني أنك تنام في وضع "نجمة البحر". يفضل هؤلاء الأشخاص ألا يكونوا هم مركز الاهتمام وتجعلهم مهاراتهم في الاستماع بحرص أصدقاءً مُقرَّبين وجديرين بالثقة، وفقاً لتقرير نشرته هيئة الإذاعة البريطانية بي بي سي.
 
8-  الأشخاص الذين ينامون بجانب آخرين غرباء الأطوار مقارنةً بالذين ينامون بمفردهم
 
في حين قد يبدو الأمر عاطفياً إذا عانقت شريك حياتك في أثناء النوم ليلاً، فإن الأشخاص الذين ينامون بجانب شخص آخر أكثر عرضة للاضطرابات الليلية من الأشخاص الذين ينامون بمفردهم بنسبة تصل إلى 50%، حسبما أشار موقع مؤسسة النوم الوطنية الأميركية. ويمكن للاستيقاظ ليلاً أن يؤدي إلى صباحٍ غريب الأطوار؛ ولهذا السبب ينام زوجان من كل أربعة أزواج في الولايات المتحدة منفردين.
 
9- الأشخاص الذين ينامون في وضع "طائر البلشون" لا يمكن التنبؤ بتصرفاتهم
 
إذا كنت تتقلَّب على السرير في أثناء النوم واضعاً إحدى ساقيك فوق الأخرى وإحدى ذراعيك بجانبك مثل طائر أخرق، فهذا يعني أنك تنام في وضع "طائر البلشون". ووفقاً لشركة Ranker الأميركية لاستطلاعات الرأي، فإن هؤلاء الأشخاص مزاجيون ولا يمكن التنبُّؤ بتصرُّفاتهم ويجدون صعوبة في اتخاذ القرارات. يبدو هذا أيضاً مثل مواصفات برج الميزان.
 
10-  النوم في وضع "المُفكِّر" يعني أنك شخص عاطفي للغاية
 
يُعرف النوم على أحد جانبيك مع وضع إحدى يديك تحت ذقنك لتبدو وكأنك مستغرق في التفكير والتأمل بـ"وضع المفكر"، ويشير إلى أنك قد تكون شخصاً عاطفياً نوعاً ما، وفقاً لموقع Ranker. يمكن لهؤلاء الأشخاص أن يتأرجحوا بين عاطفة وأخرى سريعاً؛ ما يجعل المحيطين بهم منتبِهين ومستعدين لأي تقلُّبٍ دائماً.

 إذا كنت لا تعتقد أن شخصيتك تتوافق مع وضعك المفضل في النوم، أو كنت تُفضِّل عدداً من أوضاع النوم المختلفة، فهذا الأمر ليس دقيقاً علمياً؛ لأن معظم النتائج ذُكِرَت بواسطة الأشخاص أنفسهم، وفي حين أن المقارنات مثيرة للاهتمام، فإن طبيعة النوم تختلف من شخص لآخر بالتأكيد.
 
يمكنك أن تتمتع بكل هذه الصفات أو لا تتمتَّع بأيٍّ منها، لكنك ما دمت تحصل على قسطٍ كافٍ من النوم، فإنك ستكون ألطف مع من حولك خلال اليوم، بغض النظر عن وضعك المُفضَّل في النوم.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر