زعيم حزب بريطاني ينهي علاقته بصديقته بسبب تصريحاته عن خطيبة الأمير

[ الأمير هاري وخطيبته ميغان ماركل ]

 
قال زعيم حزب استقلال المملكة المتحدة المؤيد للخروج من الاتحاد الأوروبي إنه انفصل عن صديقته الجديدة بعد أن نشرت صحيفة تصريحات اتسمت بالازدراء أدلت بها عن ميجان ماركل خطيبة الأمير هاري وعن من هم من أصل أفريقي.
 
 
وأصبح هنري بولتون (54 عاما) رابع زعيم خلال عام واحد يتولى رئاسة حزب الاستقلال بعد انتخابه في سبتمبر أيلول. وقال إنه أنهى علاقته بعارضة الأزياء جو مارني بعد نشر الرسائل النصية ”المشينة“ التي أرسلتها لأحد أصدقائها.
 
ونشرت صحيفة (ذا ميل أون صنداي) الأحد سلسلة رسائل لمارني (25 عاما)، وهي عضو في الحزب وبدأت تواعد بولتون مؤخرا بعد عيد الميلاد، وصفت فيها الممثلة الأمريكية ماركل، ووالدها أبيض فيما أمها أمريكية من أصل أفريقي، بأنها ”غبية صغيرة من العامة“ وقالت إن ”بذرتها... ستلوث عائلتنا الملكية“.
 
كما وصفت السود بالقبح. ونشرت الصحيفة كذلك اعتذارا من مارني التي قالت إن تصريحاتها ”أُخرجت من سياقها“.
 
وقال بولتون لراديو هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) ”العاطفة انتهت في تلك العلاقة“ مضيفا أنهما انفصلا مساء الأحد.
 
وتابع ”على الرغم من أن تلك التصريحات التي قالتها في هذه الرسائل الشخصية المباشرة كانت مشينة ومهينة... فأنا لا أعتقد بأمانة أنها تعبر عن جوهر معتقداتها“.
 
وقال الأمير هاري إن ماركل تعرضت لتفرقة على أساس الجنس وللعنصرية بشكل مباشر على وسائل التواصل الاجتماعي بعد أن تم الإعلان للمرة الأولى عن أنهما يتواعدان في 2016 كما ظهرت لغة عنصرية خفية في مقالات رأي في صحف. وأعلن هاري وماركل خطبتهما في نوفمبر تشرين الثاني وقالا إنهما سيتزوجان في مايو أيار.
 
وعلق الحزب عضوية مارني بعد نشر الرسائل أمس الأحد فيما طالبت شخصيات بارزة في الحزب بولتون، وهو ضابط سابق في مشاة الجيش وخدم أيضا في صفوف الشرطة، بالاستقالة.
 
وقال بولتون ”تمكن الناس من استغلال جو لمهاجمتي... لا أعتزم الاستقالة وفي الحقيقة من دعوا لاستقالتي حاولوا تقويض قيادة الحزب على أي الأحوال“.
 
وأضاف أنه منزعج بسبب انفصاله عن مارني مثلها تماما لكن كان على وظيفته أن يكون لها الأولوية. وأضاف ”سأدعمها هي والعائلة فيما يخص محاولة إعادة حياتها إلى مسارها“.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر