كيف تستعيد طاقتك الذهنية في 10 دقائق؟

هناك أوقات نحتاج فيها إلى عمل جميع خلايا المخ لدينا لمساعدتنا على اتخاذ القرار الصحيح أو حل مشكلة صعبة، أو القيام بعمل مرهق مثل اجتياز اختبار أو فحص.
 
لكن العقل البشري يبدو أن له طريقة خاصة به للعمل بكفاءة، حينها نفقد الطريق الصحيح للوصول إلى قمة التركيز والنشاط، ونجد جسدنا ودماغنا في اتجاه آخر.
 
وحسب ما ذكر موقع «بيزنس إنسيدر» فقد اكتشف الباحثون في جامعة ويسترن في لندن، نوعا معينا من التمارين، يستغرق القيام به لمدة 10 دقيقة فقط، يمكن أن تعطيك انتعاشة عقلية كنت تبحث عنها.
 
وقام الباحثون باختيار مجموعتين لاختبار البحث، المجموعة الأولى بدأت بالقراءة في مجلة وهم جالسون على مقعد مريح لمدة 10 دقائق.
 
والمجموعة الثانية مارست الرياضة لمدة 10 دقائق على دراجة ثابتة.
 
ووفقاً لما ذكره الباحث المشارك في الدراسة ماثيو هيث، وهو عضو مشارك في معهد الدماغ والعقل التابع للجامعة، حيث قال: «لقد أظهر أولئك الذين مارسوا الرياضة تحسنا مباشرا، وكانت إجاباتهم أكثر دقة وأوقات ردهم كانت تصل إلى 50 مللي ثانية أقصر من إجاباتهم قبل التمرين، وهذا قد يبدو ضئيلا، ولكنه يمثل مكاسب 14 في المائة في الأداء المعرفي في بعض الحالات».
 
ما كان مثيرا بشكل خاص للباحثين، أن 10 دقائق من التمارين الرياضية تحدث فرقا كذلك في الأداء العقلي. وقد أشارت الدراسات السابقة إلى أن هناك حاجة إلى 20 دقيقة على الأقل من التمارين الرياضية والتزام طويل الأجل (24 أسبوعا) لشعور بأداء ذهني أفضل.
 
ووفقا لطلاب الماجستير قال أشنا ساماني، الذي ساعد في إجراء الدراسة: «هذه النتائج تدل على أن الناس يمكنهم الحصول على نتائج فورية بالتبديل على دراجة هوائية لمدة قصيرة أو المشي لتعزيز قوة عقلهم بسهولة».


المصدر: الشرق الأوسط

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر