هوليوود تتشح بالسواد وسخرية مهينة من "امبراطور التحرش"

[ ممثلات هوليوود ]

ألقت فضيحة التحرش التي أطاحت بالمنتج الأميركي هارفي وينستين الملقب بإمبراطور هوليوود، بظلال ثقيلة على حفل توزيع جوائز الغولدن غلوب الفنية لعام 2018، والتي انتهت مراسمها فجر الإثنين الـ8 من يناير/كانون الثاني، بحضور اتشح بالسواد على السجادة الحمراء، استجابة لدعوة حملات نسائية قادتها شهيرات هوليوود عاصمة صناعة الترفيه في العالم.
  
 
الالتزام بالأسود
 
حرص كل الحاضرين فى حفل جوائز الغولدن غلوب الـ 75 على ارتداء اللون الأسود، كنوع من الاحتجاج الرمزي تجاه الفضائح الجنسية التى انتشرت خلال العام الماضي وسيطرت على المشهد في هوليوود، وكان بطلاها الممثل كيفين سبيسي والمنتج هارفي وينسيتون، وأطلقوا على عملية الاحتجاج الرمزي The Time's Up حيث اعتبروا أنه حان الوقت للتصدي لكل الممارسات غير الأخلاقية، و #MeToo
 
وبالرغم من سيطرة اللون الأسود على الأجواء، إلا أن الأزياء تنوعت إلى حد كبير حيث اختلفت التصاميم الخاصة بفساتين النجمات باختلاف مصمم الأزياء أو بيت الموضة.
 
 
مقدم الحفل يسخر من بطل التحرش
 
بدأ سيث مايرز مقدم حفل الغولدن غلوب بالسخرية من المنتج هارفي وينستون، حيث قدم التحية لكل الحضور في قاعة فندق الهيلتون، ثم قال "الفيل ليس في الغرفة" إشارة للمنتج هارفي وينستون.
 
ثم أعقب كلمته النارية برسالة لوينستون قال فيها: لا تقلق سيد وينستون، لن يختفي اسمك من تاريخ الحفل، بل سيخلد، حيث سيقال في حفل الغولدن غلوب بعد عشرين عاماً من الآن، تم النيل من وينستون في حفل الغولدن غلوب.
 
وأضاف أيضاً: في عام 2018، سمح بتناول الماريغوانا لكن تم التصدي للتحرش الجنسي يبدو أنه سيكون عاماً جميلاً.
 
 
اصطحاب شهيرات هوليوود لناشطات ضد التحرش على السجادة الحمراء
 
في العادة تصطحب الشهيرات أزواجهن أو الأصدقاء المقربين على السجادة الحمراء لمرافقتهن، لكن هذا العام مختلفٌ كما أسلفنا، إذ اصطحبت 8 من ممثلات الصف الأول وعلى رأسهن الممثلتان ميريل ستريب وإيما تومسون ناشطات ضد التحرش معهن على السجادة الحمراء لتسليط الضوء على جدية موقفهن في عدم السكوت على هذه الظاهرة.
 
كان حضور ميريل ستريب باللون الأسود مع المخرجة آي جين بو، ومساندتها لمطالب زميلاتها لافتاً، إذ اتهمت من قبل بالنفاق بسبب علاقتها الوطيدة مع هارفي وينستين وبسكوتها عن فضائحه، لكنها نفت أي علم بها.


المصدر: هاف بوست

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر