ساعة "رولكس" لبول نيومان تباع بسعر 17,8 مليون دولار في مزاد

بيعت ساعة “رولكس″ كانت ملكاً للممثل الأمريكي بول نيومان ب 17,8 مليون دولار في نيويورك، وهو سعر قياسي لساعة يد تباع في مزاد على ما ذكرت دار “فيليبيس″ منظمة عملية البيع.

وصممت ساعة “رولكس دايتونا” هذه لرياضة السيارات، وقد قدمتها الى الممثل في العام 1969 زوجته جوان وودورد عندما كان يصور فيلم “وينينغ” من اخراج جيمس غولدستون الذي ادى فيه دور سائق سيارات سباق.

ودخل الممثل صاحب العينين الزرقاوين تاريخ السينما في تلك السنة مع فيلم “بوتش كاسيدي اند ذي ساندانس كيد” الناجح.

واشترى الساعة شخص لم يكشف عن هويته بعد مزايدات استمرت 12 دقيقة عبر الهاتف، على ما قالت دار “فيليبس″ المتخصصة بمزادات الساعات.

وكان السعر القياسي السابق لساعة يد سجل في تشرين الثاني/نوفمبر 2016 عندما بيعت ساعة من ماركة “باتيك فيليب” بسعر 11,1 مليون دولار في جنيف.

وقد حفر على ظهر ساعة نيومان عبارة “قد بحذر” باللغة الانكليزية اذ ان نيومان وهو سائق سيارات سباق، تعرض لحادث دراجة نارية العام 1965.

واستمر الممثل الشهير الذي حاز اوسكار عن دوره في “ذي كولور اوف موني” وتوفي العام 2008 من سرطان الرئة عن 83 عاماً، بوضع هذه الساعة يومياً حتى العام 1984 متحدثاً بانتظام عن دقتها ومراهناً مع اصدقاء له من خلال الاتصال بخدمة معرفة الوقت على ما اوضحت دار “فيليبس″.

واختفت الساعة الظاهرة في الكثير من صور نيومان في تلك الفترة بعدما حصل نيومان على ساعة “رولكس دايتونا” اخرى من زوجته. ولم يعرف مصير الساعة الاولى.

لكن تبين انه اهداها الى جيمس كوكس الذي كان لفترة طويلة صديق ابنته الكبرى الينور “نل” نيومان الذي طرحها للبيع في المزاد.

وبيعت الساعة في اطار مزاد على الساعات الراقية “وينيغ آيكونز″ نظمته دار “فيليبس″ حقق ما مجموعه 28,8 مليون دولار امام حضور ضم 700 شخص.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر