حضرموت: الجيش يبطل لغم زرع بالقرب من نقطة عسكرية شرقي المكلا

تمكنت وحدات من الجيش التابع للمنطقة العسكرية الثانية، ومقرها المكلا عاصمة محافظة حضرموت، اليوم الخميس، من إبطال لغم أرضي، كان مزروع، بجوار أحد المساجد، في مدخل مدينة المكلا، شرق اليمن.

 

 وأعلنت قيادة المنطقة العسكرية الثانية في بيان لها نشرته على صفحتها بالفيسبوك "عن تمكنها من نزع وإبطال لغم كان موضوع بالقرب من نقطة عسكرية، على المدخل الشرقي لمدينة المكلا، بجانب مسجد الغالبي.

 

وقالت قيادة المنطقة ان فريق خبراء نزع الألغام بالمنطقة العسكرية الثانية تمكن ظهر هذا اليوم الخميس 2016/10/6م من إبطال ورفع وتأمين (لغم لاصق) تم العثور عليه بنقطة باشريف بالمكلا.

 

 وقال قائد الفريق الرائد أحمد إسماعيل حسين فتيني إن اللغم مكون من واحد كيلو وخمسمائة جرام من مادة السيفور ( C4 ) شديدة الإنفجار، مربوط بطريقتين، الأولى عبر جهاز تلفون، والثانية عبر ريموت كهربائي.

 

واشارت قيادة المنطقة الثانية ان نقطة باشريف تعتبر شوكة في حلق الإرهاب الطامح إلى زعزعة الأمن وإقلاق السكينة العامة وذلك عبر النيل من أبطال قواتنا الحضرمية بطرقهم الجبانة والغير مشروعة دينيا ودنيويا

 

 وكانت نقطة باشريف قد تعرضت لهجوم إرهابي في اواخر شهر رمضان المبارك عبر وجبات إفطار مفخخة راح ضحيتها اكثر من عشرة جنود وعشرات الجرحى.

 

جدير بالذكر ان محافظة حضرموت قد شهدت عملية عسكرية في اواخر ابريل الماضي من الجيش الوطني مدعوماً بقوات التحالف تكللت بطرد عناصر القاعدة من المدن المسيطرين عليها

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر