جبهة "حمك" بالضالع صمود أوجع المليشيا

[ أحد أفراد المقاومة في جبهة حمك بمريس ]

جبهة حمك، في محافظة الضالع، واحدة من أهم جبهات القتال بين الجيش الوطني مسنوداً برجال المقاومة الشعبية من جهة، ومليشيا الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية من جهة أخرى، وذلك في الحدود الغربية لمحافظة الضالع، جنوب اليمن.

 

تقف "جبهة حمك" شامخة كشموخ جبالها التي تعانق السحاب، تقدم التضحيات الكبيرة، والصمود الأسطوري طيلة عام ونيف منذ اندلاع المواجهات فيها، ولا تزال تجود بفلذات أكبادها دفاعا عن اليمن أرضا وإنسانا، وخلال عام ونيف تلقت الميلشيا الانقلابية ضربات قاتله، لم تستطيع مداواتها حتى اللحظة.

 

 

الأهمية الإستراتيجية "لحمك"

تمثل "جبهة حمك" الواقعة في الحدود الغربية لمديريه فعطبه، والمحاذية لمحافظة "إب " من اتجاه الشرق أهمية إستراتيجية نظراً لما تمثله المنطقة من أهميه بالغه الأهمية في الدفاع عن محافظة الضالع وعدن ولحج، كما هي أيضا حماية من الخلف للجبهة الشمالية بالمحافظة جبهة مريس.

60 كيلوا المساحة الممتدة للجبهة، وكلها خطوط تماس ومواجهات وقصف متبادل، كشفت عن صمود أسطوري للجيش والمقاومة في صد وإحباط محاولات المليشيا من دخول مدينه فعطبة والعودة للضالع من جديد.

من خمسه محاور تهاجم الميليشيا التي تتمركز بها، هي مديريات السبرة والنادرة وبعدان والشعر في محافظة إب والحشاء، الضالع، تحاول المليشيا في حربها مع رجال الجيش والمقاومة بجبهة حمك إسقاط مواقع (حمك، يبار، ظفار، كأبواب حده، غربه) وكلها مواقع شهدت مواجهات عنيفة ودروس قاسيه في ميدان الحرب في الجبهة.

 

 

60 شهيد و300 جريح 

القيادي بجبهة حمك محمد الشوكي، قال دفعت المقاومة والجيش فاتورة ثمن باهضه في المواجهات مع الميليشيا في جبهة حمك، وكشف لــ"يمن شباب نت" عن أرقام ما قدمته المقاومة حتى اللحظة أكثر من 60 شهيد و300 جريح في صفوف أبطال الجيش والمقاومة في الجبهة. 

وقال الشوكي " أن خسائر بالمباني والممتلكات إضافة لموجات النزوح شهدتها مناطق واسعة من مديريه قعطبه والعود نتيجة الحرب وقصف مليشيات الحوثي والمخلوع على المناطق القريبة من خطوط المواجهات".

وأشار الشوكي أن جبهة حمك رسمت لوحه في اللحمة الوطنية بين ابناء المناطق ابناء مديريات محافظتي إب والضالع، واعتبر الشوكي أن الجبهة لم تنال نصيبها من الحضور الإعلامي مقارنة بما تقدمة في الميدان من ثبات وصمود وتضحيات على الأرض.

 

 

600 قتيل من المليشيا الانقلابية

لم تكن مليشيات الحوثي والمخلوع هي الرابحة من حربها على أبناء مديريه قعطبه والعود ومن يساندهم، حيث كشفت مصادر خاصة لــ"يمن شباب نت" عن سقوط أكثر من 600 قتيل وأكثر من 1000 جريح ، كما تكبدت الميليشيات خسائر فادحه بالعتاد.

ولا تزال المعركة مستمرة في "جبهة حمك" حيث تتكبد ميلشيات الحوثي وصالح خسائر فادحة في محاولة لها للتقدم في المناطق التي تسيطر عليها قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر