ملشيات الحوثي وصالح تهدد باستهداف الحركة الملاحية بباب المندب

هددت ميلشيات الحوثي وصالح بتعطيل حركة الملاحة البحرية في مضيق باب المندب من خلال استهداف السفن التي تخترق المياه الإقليمية دون موافقة مسبقة منها بعد يومين على استهدافها لسفينة إماراتية لاقت تنديدا عربيا ودوليا.

وذّكرت المليشيات في بيان لها نشرته وكالة الأنباء التي تسيطرون عليها، مساء اليوم الاثنين، السفن التي تعبر الممر الملاحي الدولي بمصير السفينة الإماراتية التي استهدفتها فجر السبت بصاروخ وزعمت وقتها قتل 22 من الجنود الذين كانوا على متنها.

ويأتي هذا التصعيد من قبل الانقلابيين في وقت لاقت عملية استهدافهم للسفينة الإماراتية رفضا عربيا ودوليا واتهامات لهم بالتوجه لتنفيذ أعمال إرهابية في الممر بحسب بيان للتحالف العربي.

وقالت التحالف في بيانه المشار له، إن السفينة كانت في إحدى رحلاتها المعتادة من وإلى مدينة عدن لنقل المساعدات الطبية والإغاثية وإخلاء الجرحى والمصابين المدنيين لاستكمال علاجهم خارج اليمن.

من جانبها، نددت الحكومة اليمنية باستهداف الانقلابيين للسفينة، معتبرة هذه الحادثة جريمة واضحة، وتهديداً للأمن القومي والعربي، وأكدت توجه الميليشيات لتنفيذ عمليات إرهابية تستهدف الملاحة الدولية المدنية والسفن الإغاثية في باب المندب.

في السياق، أدانت أمريكا استهداف الحوثيين للسفينة الإماراتية وأكدت حمايتها للحركة الملاحية وإرسال ثلاث سفن جديدة لتعزيز الحماية.

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر