القيادة المركزية الأمريكية: دمرنا 11 طائرة حوثية مسيرة فوق خليج عدن والبحر الأحمر

[ الشعار الرسمي للقيادة المركزية الأمريكية ]

  أعلنت القيادة المركزية الأمريكية (USCENTCOM)، في بيان جديد لها، الخميس؛ أنها تمكنت من تدمير 11 طائرة مسيرة، انطلقت من مناطق سيطرة ميلشيات الحوثي في اليمن..
 
 ويأتي البيان الجديد، الذي نشرته القيادة المركزية فجر اليوم الخميس، تاليا على بيانها السابق يوم أمس الأربعاء (10 أبريل)، والذي أعلنت فيه تدمير صاروخ باليستي مضاد للسفن، أطلقه الحوثيون من مناطق سيطرتهم، بغرض استهداف سفينة في خليج عدن (قبالة اليمن)..
 
في بيانها المحدث، المنشور فجر اليوم على صفحتها الرسمية على منصة (X) باللغة الإنجليزية؛ أشارت إلى أن قواتها نجحت "بين الساعة 4:15 صباحًا و6:00 صباحًا تقريبًا (بتوقيت صنعاء) في 10 أبريل/نيسان، في الاشتباك مع ثلاث طائرات بدون طيار (UAV) انطلقت من المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن".
 
وأوضحت أنه تم إطلاق طائرتين بدون طيار فوق خليج عدن، والثالثة فوق البحر الأحمر.. "ولم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار من قبل السفن الأمريكية، أو التحالف، أو السفن التجارية".
 
وأضافت: "ثم بين الساعة 7:50 مساءً و8:00 مساءً تقريبًا (بتوقيت صنعاء)، نجحت قوات القيادة المركزية الأمريكية في الاشتباك وتدمير ثماني طائرات بدون طيار في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن، دفاعًا عن النفس".
 
وعلى ضوء ذلك؛ جددت القيادة المركزية الأمريكية، التأكيد على أن "الطائرات بدون طيار تمثل تهديدًا وشيكًا للولايات المتحدة، والتحالف، والسفن التجارية في المنطقة. ويتم اتخاذ هذه الإجراءات لحماية حرية الملاحة، وجعل المياه الدولية أكثر أمانًا وضمانا للسفن الأمريكية والتحالف والسفن التجارية".
 
وكان المتحدث العسكري باسم ميليشيات الحوثي، يحيى سريع، أعلن أن جماعته استهدفت، صباح أمس الأربعاء، أربع سفن أميركية وإسرائيلية في خليج عدن بعدد من الصواريخ البحرية "المناسبة" والطائرات المسيرة.
 
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر