الحوثيون يعلنون استهداف 4 سفن إسرائيلية وأميركية في خليج عدن

أعلن الحوثيون استهداف أربع سفن إسرائيلية أمريكية، في خليج عدن بعدد من الصواريخ والطائرات المُسيرة.
 
وقال المتحدث العسكري للحوثيين، يحيى سريع، "أن الاستهداف طال سفينتين تجاريتين إسرائيليتين (واحدة منهما استهدفت للمرة الثانية منذ الأحد) وأخرى أميركية وسفينة رابعة حربية أميركية".
 
من جانبه، أعلن الجيش الأمريكي في وقت سابق اليوم الأربعاء.، تدمير صاروخ باليستي مضاد للسفن، أطلقه الحوثيون من مناطق سيطرتهم، بغرض استهداف سفينة في خليج عدن.
 
وقالت القيادة المركزية الأمريكية (سنتكوم)، في بيان على منصة إكس، "في حوالي الساعة 3:00 صباحًا (بتوقيت صنعاء) في 9 أبريل/نيسان، نجحت المدمرة يو إس إس ماسون (DDG 87) في الاشتباك وتدمير صاروخ باليستي مضاد للسفن (ASBM) أطلقه الحوثيون المدعومين من إيران من اليمن فوق خليج عدن".
 
وأضاف أنه "من المرجح أن الصاروخ الباليتسي المضاد للسفن كان يستهدف السفينة يوركتاون، وهي سفينة مملوكة للولايات المتحدة".
 
والأحد الماضي، أعلنت جماعة الحوثي تنفيذ خمس عمليات عسكرية خلال الـ72 ساعة التي سبقت الإعلان، شملت استهداف سفينة (HOPE ISLAND) البريطانية في البحر الأحمر بعدد من الصواريخ البحرية المناسبة، إضافة إلى استهداف سفينتين إسرائيليتين كانتا متجهتين إلى موانئ فلسطين المحتلة، وهما: (MSC GRACE F) في المحيط الهندي، و(MSC GINA) في البحر العربيّ.
 
وبدأ الحوثيون باستهداف السفن التجارية الدولية بطائرات مسيّرة وصواريخ منذ منتصف نوفمبر/ تشرين الثاني، وقالوا إن هجماتهم تأتي تضامناً مع الفلسطينيين في قطاع غزة.
 
في المقابل، يشنّ تحالف تقوده واشنطن غارات يقول إنها تستهدف "مواقع الحوثيين" في مناطق مختلفة من اليمن، منذ 12 يناير/ كانون الثاني، رداً على هجماتهم في البحر الأحمر.
 
ومع تدخل واشنطن ولندن، واتخاذ التوتر منحى تصعيدياً، أعلن الحوثيون أنهم باتوا يعتبرون كلّ السفن الأميركية والبريطانية ضمن أهدافهم العسكرية.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر