بعد الإفراج عن رئيسه.. نادي المعلمين يطالب مليشيا الحوثي بالإفراج عن بقية المختطفين

[ شعار نادي المعلمين ]

طالب نادي المعلمين اليمنيين، اليوم الثلاثاء، مليشيا الحوثي الإرهابية بالإفراج عن قيادة النادي المختطفين في سجونها منذ عدة أشهر.
 
جاء ذلك في بيان مقتضب له عقب خروج رئيسه أبو زيد الكميم من سجون مليشيا الحوثي الإرهابية بصنعاء، وذلك بعد ستة أشهر من الاختطاف والتغييب، على خلفية قيادته تظاهرات للمطالبة بصرف مرتبات المعلمين.
 
وقال النادي في بيان مقتضب على منصة إكس "الحمدلله على سلامة المناضل الجسور نقيب المعلمين الشيخ ابو زيد الكميم خروجه من معتقله اليوم إلى وسط أبناءه وأهله وعشيرته".
 
وطالب النادي بالإفراج عن بقية قيادة النادي المختطفين في سجون المليشيا، على ذمة مطالبتهم بصرف المرتبات.
 
وكان تربويون ومصادر مقربة من الكميم قد أكدت الإفراج عنه في وقت مبكر من فجر اليوم ووصوله إلى منزله، ونشروا صوراً له عقب الإفراج عنه.
 
ولم يُعرف على الفور تفاصيل إضافية حول الإفراج عن الكميم الذي كان قد تدهورت صحته إثر التعذيب والإهمال الطبي المتعمد، ورفضت المليشيا الإفراج عنه في وقت سابق إلاّ بشرط عدم المطالبة بمرتبات المعلمين الموقوفة، ووقف ممارسة نشاطه النقابي.
 
ويرأس الكميم اللجنة التحضيرية لنادي المعلمين اليمنيين، الذي شُكّل في يوليو من العام الماضي بصنعاء، وقاد احتجاجات وإضراب عن التعليم للمطالبة بصرف المرتبات التي توقفها مليشيا الحوثي منذ سبع سنوات، وعلى إثر ذلك أقدمت مليشيا الحوثي على ملاحقة قيادة النادي وخطف عدد من قياداته بينهم الكميم الذي اختطف في الثامن من أكتوبر من العام الماضي، بعد مداهمة منزله في صنعاء ونقله إلى معتقل في جهاز الأمن والمخابرات.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر