الحديدة.. مقتل وإصابة 6 مدنيين نصفهم من الأطفال في حوادث انفجار ألغام حوثية

[ موقع ألغام/ أونمها ]

قتل وأصيب ستة مدنيين نصفهم من الأطفال في حوادث منفصلة لانفجار ألغام من مخلفات مليشيا الحوثي الإرهابية بمحافظة الحديدة (غربي اليمن)، منذ مطلع الشهر الجاري.
 
ورصد ناشطون حقوقيون محليون، مقتل مدني وطفل، وإصابة أربعة آخرين بجروح بليغة في حوادث منفصلة منذ مطلع أبريل الجاري في ثلاث مديريات بالمحافظة.
 
وأوضح الناشطون أن مديرية المراوعة (شرق الحديدة) شهدت أمس الجمعة مقتل طفل في الثالثة عشر من عمره وإصابة اثنان آخران تتراوح أعمارهم بين (10ـ 13) بجروح بليغة أحدهما بترت ساقه، جراء انفجار لغم حوثي في منطقة بيت المروعي.
 
وفي حادثة أخرى أصيب مدني يُدعى "عبدالملك الزعزعي" بجروح خطيرة منها تعرض أحد أطرافه العليا والسفلية للبتر نتيجة انفجار لغم أرضي من مخلفات الحوثيين أثناء عمله في حراسة أرضية تابعة لمؤسسة خيرية في منطقة "أبو حلفة" بمديرية الحالي في مدينة الحديدة.
 
والأربعاء قتل مدنيا في عقده الخامس بانفجار لغم حوثي في الجاح الأسفل جنوب غرب مديرية بيت الفقيه (جنوب)، وأصيب شاب يُدعى (عبدالله محمد يحي ـ 23 عاماً) بجروح وبترت ساقة جراء انفجار لغم آخر في مديرية الحالي بمدينة الحديدة، وفق الناشطين.
 
وتعد محافظة الحديدة من أكثر المحافظات اليمنية تلوثاً بالألغام التي زرعتها مليشيا الحوثي الإرهابية، وتتسبب حوادثها بمقتل وإصابة المئات سنوياً.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر