الرئيس اليمني: التهديدات في البحر الأحمر هدف استراتيجي لـ "إيران"

[ رئيس مجلس القيادة اليمني، الدكتور رشاد العليمي/ صورة من الأرشيف ]

اتهم رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني، الدكتور رشاد العليمي، إيران بالتخطيط للسيطرة على البحر الأحمر، من وراء التهديدات التي تمارسها ميليشيات الحوثي في البحر، مؤكدا على إن الحكومة الشرعية نفذت شروط الهدنة مع الحوثيين الذين لم يلتزموا بها، وضربوا المنشآت النفطية في البلاد.
 
وبحسب ما نقلته "بوابة الأهرام" المصرية، عن الرئيس اليمني، في حوار خاص مع الإعلامي المصري "مصطفى بكري"، عبر برنامج "حقائق وأسرار"، المذاع على قناة "صدى البلد" المصرية؛ قوله إن التهديدات (التي تمارسها ميليشيات الحوثي) في البحر الأحمر، هدف إستراتيجي لإيران، قائلا: "الإيرانيون يخططون للسيطرة على الملاحة في البحر الأحمر، وعسكرة البحر الأحمر".
 
وأضاف الرئيس العليمي أن الحوثيين يستهدفون اليمنيين داخل منازلهم بالتفجيرات، موضحا أن إيران تجمع التبرعات باسم غزة وتنفقها على نفسها، وخدمة إيران في المنطقة.
 
وأشار الدكتور رشاد العليمي، قائلا: "نفذنا ما نصت عليه شروط الهدنة مع الحوثيين رغم عدم التزامهم"، منوها بأن الحوثيين اخترقوا وقف إطلاق النار وضربوا المنشآت النفطية، ما أفقد اليمن الكثير من موارده، ورغم ذلك فاليمن ماض من أجل عودة البلاد واستعادة الأمن والاستقرار.
 
كما أكد رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني، أن هناك إجماعا عربيا على دعم الشرعية في اليمن، بالإضافة إلى الدعم الأوروبي، وصندوق النقد الدولي، ولولا هذا الدعم ما استطاع اليمن الوفاء بالتزاماته.


كان الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، استقبل أمس الخميس (4 أبريل)، وفدا برلمانيا واعلاميا مصريا رفيعا في العاصمة المؤقتة عدن. وبحسب وكالة سبأ، ضم الوفد: عضو مجلس النواب الاعلامي مصطفى بكري، وعضو مجلس الشيوخ الاعلامي والباحث الدكتور عبدالمنعم سعيد، ورئيس تحرير جريدة الاهرام السابق اسامة سرايا، ومدير تحرير الاهرام اشرف العشري، ومدير مركز الدراسات العربية الاوراسية عمرو عبدالحميد، والرئيس التنفيذي لقناة TEN نشأت الديهي، والصحفية بمؤسسة المصرية للصحافة فتحية الدخاخني.
 
الرئيس اليمني رشاد العليمي يستقبل وفدا مصريا/ الخميس 4 أبريل/ وكالة سبأ
رئيس مجلس الرئاسة اليمني الدكتور رشاد العليمي يستقبل وفدا مصريا في مقره بالعاصمة المؤقتة عدن/ الصورة من وكالة سبأ



وأضافت وكالة سبأ الحكومية، أن رئيس مجلس القيادة الرئاسي وضع الوفد البرلماني والاعلامي المصري، امام "مستجدات الاوضاع المحلية، وفرص احياء عملية السلام وتعقيداتها في ظل تصعيد المليشيات الحوثية الارهابية في مختلف الجبهات".
 
وذكر بالمبادرات الحكومية "من اجل انهاء المعاناة الإنسانية التي فاقمتها هجمات المليشيات الحوثية الارهابية على المنشآت النفطية، وسفن الشحن البحري وخطوط الملاحة الدولية".


 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر