شبوة.. قوات تابعة الانتقالي تحتجز ناقلات نفط كهرباء عدن والمؤسسة تحذّر من توقف الخدمة

[ ناقلات نفط محتجزة/ ارشيفية ]

أعلنت المؤسسة العامة للكهرباء في عدن، اليوم الأربعاء، قيام قوات عسكرية وأمنية في محافظة شبوة جنوب شرق اليمن، (الخاضعة لسيطرة قوات المجلس الانتقالي المدعوم إماراتياً)، باحتجاز ناقلات وقود خام خاص بها، محذّرة من انقطاع الخدمة جراء قرب نفاد الوقود.
 
وقال المركز الإعلامي لكهرباء عدن في بيان، إن جهات أمنية وعسكرية في منطقة النشيمة بمحافظة شبوة (تخضع لسيطرة الانتقالي) احتجزت ناقلات وقود النفط الخام والمخصصة لتزويد محطة الرئيس "بترومسيلة" بالوقود، ومنعت تحركها إلى عدن.
 
وفي حين لم يشر بيان المؤسسة إلى دوافع الجهات التي تقف خلف احتجاز الناقلات، ناشدت محافظ شبوة عوض ابن الوزير بالتدخل للإفراج عنها.
 
وأكدت كهرباء عدن بأن محطة الرئيس بترومسيلة مهددة بالتوقف الكامل وذلك لقرب نفاد الوقود الخام، وأن عدم السماح للناقلات بالمرور، "سيؤدي إلى رفع ساعات انقطاع التيار الكهربائي بعد التحسن الذي شهدته الخدمة خلال شهر رمضان".
 
ودعت المؤسسة كافة الجهات المعنية إلى ضرورة تجنيب عملية نقل الوقود المخصص لمحطات توليد الكهرباء أي عراقيل قد تهدد استقرار الخدمة وخصوصاً مع قرب حلول عيد الفطر المبارك.
 
وتشهد محافظة شبوة الخاضعة لسيطرة قوات المجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا فوضى أمنية وعمليات تقطع وسط غياب مستمر لرأس السلطة المحلية خارج البلاد.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر