الخارجية الأميركية: ليندركينغ سيتوجه إلى الرياض ومسقط لمناقشة جهود وقف هجمات الحوثيين

أعلنت وزارة الخارجية الأميركية، مساء اليوم الإثنين، أن المبعوث الأميركي الخاص إلى اليمن تيم ليندركينغ سيتوجّه إلى السعودية وسلطنة عمان خلال الأسبوع الجاري.
 
وقالت الخارجية الأميركية في بيان، إن ليندركينج"سيلتقي مسؤولين في الرياض ومسقط لمناقشة جهود وقف هجمات جماعة الحوثي في اليمن على منطقة البحر الأحمر وخليج عدن، والتي تقوض بدورها التقدم المحرز في عملية السلام وإيصال المساعدات الإنسانية إلى اليمن".

وأضاف البيان، "تظل الولايات المتحدة ملتزمة التزامًا راسخًا بدعم السلام الدائم في اليمن وتخفيف الأزمات الإنسانية والاقتصادية المعقدة التي تضر الشعب اليمني".
 
وأكدت الخارجية الأميركية، أن الولايات المتحدة تدعم العودة إلى جهود السلام التي تقودها الأمم المتحدة بمجرد أن يوقف الحوثيون هجماتهم العشوائية.
 
وتابعت: "سيجتمع المبعوث الخاص ليندركينغ مع نظرائه الإقليميين لمناقشة الخطوات اللازمة لتهدئة الوضع الحالي وتجديد التركيز على تأمين سلام دائم للشعب اليمني".
 
وفي وقت سابق اليوم، أفادت قناة "المسيرة" التابع لجماعة "الحوثي، بأن مقاتلات أميركية وبريطانية شنت غارة على منطقة الطائف بمديرية الدريهمي في محافظة الحديدة (غرب اليمن).
 
وتوجه الولايات المتحدة وبريطانيا ضربات جوية إلى مواقع للحوثيين بهدف تعطيل وإضعاف قدرات الجماعة على تعريض حرية الملاحة للخطر وتهديد حركة التجارة العالمية.
 
وفي وقت سابق اليوم، أكد قائد المجموعة الهجومية التابعة لحاملة الطائرات الأميركية، "آيزنهاور" الأدميرال "مارك ميغيز"، تراجع الهجمات العدائية للحوثيين على سفن الشحن وسفن البحرية الأمريكية والبريطانية في البحر الأحمر وخليج عدن، قبالة سواحل اليمن.
 
وقال "ميغيز" في تصريح لقناة العربية، إن قواته تواجه تهديدات معادية بسبب الحوثيين، الذين أطلقوا الصواريخ البالستية وصواريخ الكروز والمسيرات الهجومية الجوية ومسيرات أخرى تحت وفوق سطح الماء، إلاّ أنه أشار إلى أن هناك انخفاضا في سلوكيات الحوثي العدائية في الوقت الحالي.
 
ومساء الأحد، أعلنت القيادة المركزية الأمريكية، تدمير طائرتين مسيرتين للحوثيين، في مناطق سيطرة الجماعة باليمن، يوم السبت الفائت في عمليات وصفتها بأنها "دفاع عن النفس".
 
وأشارت القيادة الأميركية في بيان إلى أن إحدى المسيرتين تم تدميرها فوق البحر الأحمر، بينما تم تدمير الأخرى على الأرض أثناء استعدادها للانطلاق، مؤكدة أن هذه الأنظمة الجوية بدون طيار تشكل تهديدا للقوات الأميركية وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة.
 
 المصدر: يمن شباب نت+ وكالات

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر