الرئيس العليمي يُكّرم البرنامج الوطني لنزع الألغام ومشروع "مسام" بوسام الشجاعة

كّرم رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد محمد العليمي، القائد الاعلى للقوات المسلحة، البرنامج الوطني للتعامل مع الالغام ممثلاً بمديره العام العميد الركن أمين العقيلي، والمشروع السعودي لنزع الألغام (مسام)، ممثلاً بمدير عام المشروع أسامة بن يوسف القصيبي، بوسام الشجاعة.
 
وكان رئيس مجلس القيادة الرئاسي، أصدر في 26 يونيو 2023، قرارين بمنح المشروع السعودي لنزع الألغام (مسام)، والبرنامج الوطني للتعامل مع الألغام وسامي الشجاعة، اعتزازاً وعرفاناً بدورهما في تطهير الاراضي اليمنية من الالغام، والمواد والذخائر غير المنفجرة التي زرعتها المليشيات الحوثية الارهابية المدعومة من النظام الايراني، وتقديراً، وتخليداً لتضحيات شهدائهما الابرار من أجل سلامة الشعب اليمني، وأجياله المقبلة.
 
ومنذ انطلاق أعماله في اليمن منتصف 2018 تمكن مشروع "مسام" من تطهير 55,390,882 متراً مربعاً، وانتزاع 436376 لغماً وعبوة ناسفة وذخيرة غير منفجرة، بينها 6,494 لغماً مضاداً للأفراد و143,951 لغماً مضاداً للدبابات و 277,92 ذخائر غير منفجرة، اضافة الى 8,011 عبوة ناسفة.
 
واستشهد على مدى السنوات الماضية 30 خبيراً من عاملي المشروع، فيما أصيب نحو 47 اخرين بإصابات متفاوتة اثناء قيامهم بمهام نزع الالغام والمتفجرات.
 
وفي السياق قال مدير البرنامج الوطني للتعامل مع الالغام العميد الركن امين العقيلي لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) "ان البرنامج نزع وازال أكثر من 800 ألف لغماً من الغام المليشيات الارهابية ومخلفات الحرب، ليصل اجمالي الالغام والمواد غير المنفجرة المنزوعة في البلاد عبر فرق البرنامج والشركاء في المشروع السعودي الى أكثر من مليون و250 ألف منذ العام 2015".
 



مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر