الجيش الأمريكي يعلن تدمير 4 طائرات مسيرة و3 منشآت تخزين أسلحة للحوثيين

أعلن الجيش الأمريكي فجر اليوم السبت، تدمير أربع طائرات بدون طيار وثلاث منشآت تخزين أسلحة للحوثيين في مناطق تسيطر عليها، بعد ساعات من شن سلسلة غارات جوية في العاصمة صنعاء.
 
ووفق القيادة المركزية الأمريكية (سنتكوم) – في بيان نشر بمنصة "إكس" – "نجحت القوات في تحديد وتدمير أربع طائرات بدون طيار (UAV) في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن، الجمعة 22 مارس بين الساعة 4:22 صباحًا و11:10 مساءً".
 
وأضاف: "خلال هذا الإطار الزمني، أطلق الحوثيون أربعة صواريخ باليستية مضادة للسفن من المناطق الخاضعة لسيطرتهم في اليمن باتجاه البحر الأحمر"، لافتا بأنه "لم يتم الإبلاغ عن وقوع أية إصابات أو أضرار في السفن الأمريكية أو التحالف أو السفن التجارية".
 
ونفذت قوات القيادة المركزية الأمريكية ضربا ضد ثلاث منشآت تخزين تحت الأرض تابعة للحوثيين في المناطق التي يسيطرون عليها والمدعومين من إيران في اليمن، واستهدفت القدرات التي يستخدمها الحوثيون لتهديد ومهاجمة السفن البحرية. وفق بيان القيادة المركزية.
 
وقال البيان: "أدت هجمات الحوثيين إلى مقتل ثلاثة بحارة، وإغراق سفينة تجارية كانت تعبر البحر الأحمر بشكل قانوني، وتعطيل المساعدات الإنسانية المتجهة إلى اليمن، وأضرت باقتصادات الشرق الأوسط، وتسببت في أضرار بيئية".
 
وتابع: "شكلت مرافق تخزين الأسلحة هذه تهديداً للقوات الأمريكية وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة. تعتبر هذه الإجراءات ضرورية لحماية قواتنا، وضمان حرية الملاحة، وجعل المياه الدولية محمية وأكثر أمناً للولايات المتحدة والتحالف والسفن التجارية".
 
وفي وقت سابق أعلنت جماعة الحوثي عن تنفيذ القوات الأمريكية والبريطانية 11 غارة جوية في العاصمة صنعاء، واستهدفت بـ 3 غارات منطقة عطان، و3 غارات على منطقة جربان في صنعاء، و4 غارات على منطقة النهدين، وفق وسائل اعلام الحوثيين.
 
ومنذ منتصف نوفمبر الماضي، يستهدف الحوثيون بصواريخ ومسيّرات سفن شحن إسرائيلية أو مرتبطة بها في البحر الأحمر، ويقول الحوثيون انهم يتضامون مع غرة، في المقابل تقول الولايات المتحدة وبريطانيا انها تهديد لحرية الملاحة البحرية.
 
وتقود واشنطن تحالفاً بحرياً دولياً بهدف "حماية" الملاحة البحرية في البحر الأحمر، وتشنّ القوات الأميركيّة والبريطانيّة غارات على مواقع تابعة لجماعة الحوثيين في اليمن منذ 12 يناير/ كانون الثاني الماضي.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر