رئيس الوزراء يبحث مع خالد بن سلمان الدعم السعودي لليمن وجهود إحلال السلام

بحث رئيس الوزراء، أحمد عوض بن مبارك، الخميس، مع وزير الدفاع السعودي، خالد بن سلمان، الدعم السعودي للحكومة اليمنية وجهود إحلال السلام في ظل التصعيد الحوثي بالبحر الأحمر وتداعياته.
 
وقال بن مبارك في تدوينة على منصة إكس، "ناقشت مع أخي صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلمان وزير الدفاع السعودي جوانب التعاون الثنائي في مختلف المجالات وسبل الارتقاء بها، وجهود السلام في اليمن وتحدياته في ظل التصعيد العسكري بالبحر الأحمر، ووضعته في صورة التحديات الاقتصادية القائمة".
 
وأضاف "سعدت بما سمعته من التزام قوي من أشقائنا في المملكة بدعم الحكومة والشعب اليمني اقتصاديا وتنمويا، وهو موقف ليس غريبا عليهم، فهم نعم السند والعون لنا في مختلف الظروف، وبشراكتنا الوثيقة لن نكون وحيدين في مواجهة مختلف التحديات".
 
من جانبه قال وزير الدفاع السعودي، إنه ناقش مع رئيس الوزراء اليمني التطورات في اليمن، ومساعي استكمال وتنفيذ خارطة الطريق برعاية الأمم المتحدة، والجهود القائمة لدعم سير العملية السياسية بين الأطراف اليمنية، ومسار السلام، لتحقيق الأمن والاستقرار في اليمن.
 
وأضاف أنه أكد خلال اللقاء على "موقف المملكة الثابت بدعم الحكومة والشعب اليمني الشقيق، بما يلبي تطلعاتهم ويسهم في تنمية اليمن وازدهاره".
 
وكان رئيس الوزراء قد وصل مساء أمس مدينة جدة السعودية في زيارة رسمية، يبحث خلالها مع المسؤولين في المملكة العربية السعودية العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين والقضايا ذات الاهتمام المشترك، حسب بيان لرئاسة الوزراء.
 
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر