تنديد دولي واسع بالمجزرة الحوثية في رداع: جريمة مروعة ويجب محاسبة المسؤولين عنها

تتوالى المواقف الدولية المنددة بالمجزرة المروعة التي ارتكبتها مليشيات الحوثي الإرهابية، أمس الثلاثاء، في مدينة رداع بمحافظة البيضاء وسط اليمن.
 
وفجر الثلاثاء، أقدمت مليشيات الحوثي المدعومة من إيران على نسف عددا من المنازل على رؤوس ساكنيها في حارة الحفرة بمدينة رداع بالمتفجرات، ما أدى إلى سقوط العشرات بين قتيل وجريح معظمهم أطفال ونساء.
 
وفي أولى المواقف الدولية، قال السفير الأميركي لدى اليمن ستيفن فاجن في بيان، عبر منصة "إكس": تدين الولايات المتحدة بأشد العبارات هجوم الحوثيين على المدنيين في مدينة رداع، باستخدام المتفجرات لتدمير عدد من المنازل".
 
وأضاف البيان: "نعبر عن تعازينا لعائلات وأحباء المدنيين الذين لقوا حتفهم خلال هذا الهجوم الوحشي والذين كان معظمهم من الاطفال والنساء".
 
وتابع السفير الأميركي:"هذا الهجوم الوحشي يذكرنا بالمعاناة وعدم الاستقرار المستمرين في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون".
 
واستدرك:"يستحق الشعب اليمني العيش في بيئة آمنة خالية من العنف والقمع، وتظل الولايات المتحدة ملتزمة بدعم السلام".
 
بدورها قالت السفارة البريطانية لدى اليمن عبر منصة "إكس": "صور مروعة للمنزل الذي فجره الحوثيون في رداع. تعازينا الحارة لأسر القتلى والجرحى".
 
وأضافت:" نحن ندين هذه التصرفات بأشد العبارات.المزيد من الخسائر المأساوية في الأرواح بسبب تصرفات الحوثيين المتهورة".
 
كما أدانت السفارة الفرنسية لدى اليمن بأشد العبارات تفجير المنازل في رداع الخاضعة للحوثيين والذي أدى لسقوط قتلى وجرحى بينهم أطفال ونساء.
 
وقالت سفارة باريس عبر منصة "إكس":" إننا نشعر بالفزع إزاء هذه الجريمة التي ارتكبتها جماعة الحوثي ضد السكان والتي تشكل انتهاكا جديدا لحقوق الإنسان".
 
وأضافت:" نطالب بتسليط الضوء على هذه المأساة وتطبيق العادلة، ونعبر عن خالص تعازينا وتعاطفنا العميق مع الضحايا وأسرهم وأقاربهم".
 
وفي وقت سابق اليوم، قالت بعثة الاتحاد الأوروبي لدى اليمن: "صدمنا بشدة بالتقارير التي نشرت حول تفجير منزل في رداع، بمحافظة البيضاء، مما أسفر عن مقتل وجرح العديد من الأبرياء، بمن فيهم نساء وأطفال".
 
وأضافت البعثة في بيان على منصة "إكس": "تشكل هذه الجريمة المروعة انتهاكا خطيرا لحقوق الإنسان ويجب التحقيق فيها ومحاسبة المسؤولين عنها".
  

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر