واشنطن والمنامة تؤكدان التزامهما المشترك بحرية الملاحة في البحر الأحمر

أكدت الولايات المتحدة الأمريكية والبحرين التزامهما المشترك بضمان حرية الملاحة في البحر الأحمر وردع هجمات الحوثيين على السفن التجارية.
 
وقالت الخارجية الأمريكية في بيان، السبت، إن الوزير أنطوني بلينكن، بحث مع ولي العهد البحريني ورئيس الوزراء؛ سلمان بن حمد آل خليفة في المنامة، هجمات جماعة الحوثيين "المتهورة" والخطيرة على السفن التجارية في البحر الأحمر.
 
وأضاف أن الوزير بلينكن وولي العهد البحريني سلمان آل خليفة، جددا التزامهما المشترك بالقانون الدولي وضمان حرية الملاحة في المنطقة.
 
وأشار إلى أن بلينكن أعرب عن تقديره لمساهمات البحرين المهمة في الأمن البحري، بناء على اتفاقية التكامل الأمني بين البلدين.
 
وتشارك البحرين في التحالف العسكري (حارس الازدهار) الذي شكلته وتقوده الولايات المتحدة الأمريكية على إثر شن الحوثيين هجمات ضد سفن الشحن في البحر الأحمر وخليج عدن.
 
وتشن جماعة الحوثي المدعومة من إيران، منذ نوفمبر الماضي، هجمات بمسيرات وصواريخ على سفن شحن أثناء إبحارها في البحر الأحمر وباب المندب وخليج عدن قبالة سواحل اليمن، وتقول إنها نصرة لغزة التي تتعرض لحرب إسرائيلية مدمرة منذ السابع من أكتوبر الماضي، وأثرت تلك الهجمات سلبا على حركة الشحن والتجارة وسلاسل الإمداد العالمية.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر