رئيس الحكومة يتعهد ببذل قُصارى جهده للإفراج عن المختطفين في سجون مليشيات الحوثي

حيّا رئيس مجلس الوزراء أحمد عوض بن مبارك، صمود المختطفين والمخفين قسرا والمعتقلين والأسرى في سجون مليشيا الحوثي الإرهابية، مندداً باستغلال مليشيا الحوثي لهذا الملف الإنساني وربطه بقضايا سياسية.
 
وتعهد رئيس الحكومة خلال اتصال له مع أمة السلام الحاج رئيسة رابطة أمهات المختطفين (غير حكومية) بجعل قضية الافراج عن المختطفين والمخفيين قسرا والأسرى في سجون مليشيا الحوثي الإرهابية ولم شملهم بذويهم وإنهاء معاناتهم التي طال أمدها، ضمن الأولويات القصوى للحكومة.
 
كما تعهد أحمد بن مبارك "بعمل كل ما يمكن وفقا للإمكانات المتاحة على التخفيف من معاناة أسرهم وذويهم"، حسب ماذكرت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ).
 
وندد رئيس الوزراء باستغلال مليشيا الحوثي لهذا الملف، وأكد أن ربط المليشيا الإرهابية هذا الملف الإنساني بقضايا سياسية يندرج ضمن جرائمها وانتهاكاتها الممنهجة ضد الشعب اليمني.
 
وأشاد بن مبارك بجهود رابطة أمهات المختطفين ونضالهن المستميت من أجل حرية أبنائهن وذويهن وما يظهرنه من شجاعة كبيرة في مواجهة إجرام وصلف مليشيا الحوثي الإرهابية.. داعيا مختلف المنظمات الحقوقية والإنسانية أن تنتصر لقيم العدالة ونبذ كل أشكال العنف والاضطهاد.
 
بدورها عبرت رئيسة رابطة أمهات المختطفين، عن شكرها وتقديرها لرئيس الوزراء على اهتمامه ومتابعته لقضايا المختطفين والمخفيين قسرا والأسرى .. موضحة ما يتعرض له المختطفين والمخفيين من ممارسات إجرامية وتعذيب ممنهج وما تعانيه اسرهم وذويهم من اوضاع اقتصادية سيئة.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر