بعد هجوم على سفينة.. 13 غارة أمريكية بريطانية على مناطق متفرقة بالحديدة

أعلنت جماعة الحوثي، مساء الاثنين، عن 3 غارات أمريكية بريطانية جديدة على محافظة الحديدة غربي اليمن، ما يرفع عدد غارات اليوم إلى 13، وذلك بعد أن ذكرت هيئة بحرية بريطانية عن انفجار قرب سفينة بالبحر الأحمر.
 
وذكرت قناة المسيرة الفضائية التابعة للحوثيين في خبر مقتضب عبر تلغرام، أن "العدوان الأمريكي البريطاني استهدف بـ 3 غارات منطقة الجبانة غربي مدينة الحديدة"، دون ذكر مزيد من التفاصيل.
 
وفي بيانات منفصلة، أعلنت الحوثي في وقت سابق الاثنين، استهداف محافظة الحديدة بـ10 غارات أمريكية بريطانية، تركزت على منطقة رأس عيسى بمديرية الصليف، ومنطقة العرج في مديرية باجل ومنطقة الطائف في مديرية الدريهمي.

وفي وقت سابق الإثنين، قالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية (UKMTO)، إنه سُمع دوي انفجار بالقرب من سفينة على بعد حوالي 71 ميلا بحريا من ميناء الصليف باليمن، مضيفة أن السفينة وطاقمها بخير، وأن قوات التحالف تحقق في الحادث.
 
وبشكل منفصل، أبلغت شركة أمبري البريطانية للأمن البحري، عن وقوع "حادث متعلق بصواريخ" غرب مدينة الحديدة اليمنية. وقدمت أمبري إحداثيات السفينة، والتي توضح أنها تبعد حوالي 70 ميلا بحريا غرب الصليف باليمن.
 
ومنذ مطلع العام الجاري، يشن تحالف تقوده الولايات المتحدة غارات يقول إنها تستهدف "مواقع للحوثيين" في مناطق مختلفة من اليمن، ردا على هجماتها ضد السفن في البحر الأحمر.

المصدر: وكالات

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر