وزير الكهرباء يرفض التعامل مع دراسة "شمسان" بشأن احتياجات محطة كهرباء تعز

رفض وزير الكهرباء والطاقة اليمني، التعامل مع دراسة الاحتياجات لتشغيل الكهرباء في تعز، التي رفعها محافظ تعز نبيل شمسان لتضارب المعلومات الواردة فيها، وفق مصادر مطلعة.
 
وقالت المصادر لـ"يمن شباب نت"، إن وزير الكهرباء والطاقة المهندس مانع بن يمين شكل لجنة من المختصين في الوزارة لدراسة الاحتياجات الحقيقية لتشغيل الكهرباء الحكومية في المحافظة المحرومة من الكهرباء العامة منذ اندلاع الحرب.
 
وبحسب مصادر في المؤسسة العامة للكهرباء بتعز" فقد وصلت اللجنة اليوم، وباشرت عملها في دراسة الاحتياجات للرفع بها للوزارة في العاصمة المؤقتة عدن".
 
وكان رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك، قد وجه في 22 فبراير الماضي، وزارات الكهرباء والمالية والنفط والأمانة العامة لمجلس الوزراء بسرعة توفير متطلبات تشغيل محطات الكهرباء في محافظة تعز.
 
وجاء التوجيه بناء على مذكرة رفعها محافظ محافظة تعز، وأرفقها بدارسة الاحتياجات المطلوبة، بالإضافة إلى مقترحات لإجراءات وحلول لاستعادة الكهرباء الحكومية المتوقفة منذ 9 سنوات.
 
وفيما يشكو المواطنون في مدينة تعز من ارتفاع كلفة التيار الكهربائي التجاري، يتهم ناشطون محافظ تعز بالتقاعس إزاء معاناة الناس، وعدم العمل بجدية لإعادة تشغيل محطة الكهرباء.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر