إيطاليا: هجمات الحوثيين على السفن بالبحر الأحمر "أعمال حرب هجينة"

قال وزير الدفاع الإيطالي غويدو كروزيتّو، الأربعاء، إن هجمات جماعة"الحوثي على السفن في البحر الأحمر تعد "أعمال حرب ملموسة وهجينة".
 
جاء ذلك في تصريحات أدلى بها كروزيتو، لدى اختتامه زيارة ليوم واحد إلى الكويت، التقى خلالها نظيره الكويتي فهد اليوسف الصباح، وزار الكتيبة الإيطالية بالبلاد، وفق ما ذكرته وكالة "آكي" الإيطالية للأنباء.
 
ووصف الوزير الإيطالي هجمات الحوثيين في البحر الأحمر بأنها "أعمال حرب ملموسة وهجينة". وقال إنها "تؤثر على اقتصادات بعض البلدان".
 
وأضاف: "لمواجهة تلك الهجمات تشارك إيطاليا في المهمة الأوروبية (أسبيدس)، التي وافق عليها البرلمان مؤخرا".
 
وأشار كروزيتو، إلى أن محادثاته مع اليوسف الصباح، "ركزت على التعاون بين إيطاليا والكويت في مجال الحرب ضد تنظيم داعش (الإرهابي)، إلى جانب تعزيز الاستقرار الإقليمي"، وفق الوكالة الإيطالية.
 
ومنتصف فبراير/ شباط الماضي، أطلق الاتحاد الأوروبي مهمة بحرية أوروبية باسم "أسبيدس" لحماية السفن التجارية في البحر الأحمر من هجمات جماعة الحوثي اليمنية.
 
وأشار بيان للاتحاد الأوروبي، حينها، إلى أن العمليات "الدفاعية" للمهمة تشمل مضيقي باب المندب وهرمز والمياه الدولية في البحر الأحمر وخليج عدن وبحر العرب وخليج عمان والخليج العربي.
 
ودأبت جماعة "الحوثي" اليمنية على استهداف سفن شحن تابعة لإسرائيل أو مرتبطة بها في البحر الأحمر وخليج عدن بصواريخ ومسيّرات، "تضامنا مع غزة" التي تواجه حربا إسرائيلية مدمرة بدعم أمريكي.
 
ومنذ مطلع العام الجاري، يشن تحالف "حارس الازدهار" بقيادة الولايات المتحدة غارات يقول إنها تستهدف "مواقع للحوثيين" في مناطق مختلفة من اليمن، ردا على هجماتهم في البحر الأحمر، وهو ما قوبل برد من الجماعة من حين لآخر.
 
ومع تدخل واشنطن ولندن واتخاذ التوترات منحى تصعيديا لافتا في يناير/ كانون الثاني الماضي، أعلنت جماعة الحوثي أنها باتت تعتبر كافة السفن الأمريكية والبريطانية ضمن أهدافها العسكرية.

المصدر: الأناضول

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر