الجيش الأمريكي يعلن إسقاط وتدمير صواريخ ومُسيّرات حوثية كانت تهدد السفن بالبحر الأحمر

أعلن الجيش الأمريكي، اليوم الأربعاء، إسقاط وتدمير عدد من الصواريخ الباليستية والطائرات والقوارب المُسيّرة التابعة للحوثيين المدعومين من إيران، خلال عمليات له مساء أمس.
 
وقالت القيادة المركزية الأمريكية (سنتكوم)، في بيان على منصة إكس "في يوم 5 مارس/ آذار، بين الساعة 3 بعد الظهر. والساعة 5 مساءً (بتوقيت صنعاء)، أسقطت قوات القيادة المركزية الأمريكية (CENTCOM) صاروخًا باليستيا مضادا للسفن وثلاث طائرات مسيّرة هجومية ذات اتجاه واحد".
 
وأضافت أن الصاروخ والطائرات المُسيّرة انطلقت من المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن، باتجاه السفينة يو إس إس كارني (DDG 64) في البحر الأحمر، ولم تسجل أية إصابات أو أضرار بالسفينة.
 
وجاء بيان الجيش الأمريكي بعد ساعات من إعلان جماعة الحوثي التي قالت في بيان على لسان متحدثها العسكري بوقت متأخر من الليلة الماضية، إنها استهدفت مدمرتين حربيتين أمريكيتين في البحر الأحمر، بـ"عدد من الصواريخ والطائرات المسيرة".
 
وتابع البيان الأمريكي: "في وقت لاحق بين الساعة 8:45 والساعة 9:40 مساءً، دمرت قوات القيادة المركزية الأمريكية ثلاثة صواريخ مضادة للسفن وثلاث مركبات بحرية سطحية غير مأهولة في المناطق الخاضعة للحوثيين في اليمن، وذلك ضمن اجراء الدفاع عن النفس".
 
وأوضحت "سنتكوم"، أنها حددت الصواريخ والطائرات بدون طيار والمركبات البحرية غير المأهولة وقررت أنها "تمثل تهديداً وشيكاً للسفن التجارية وسفن البحرية الأمريكية في المنطقة"، مشيرة إلى أنه "يتم اتخاذ هذه الإجراءات لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية محمية وأكثر أمناً للبحرية الأمريكية والسفن التجارية".
 
وكانت وسائل إعلام جماعة الحوثي أعلنت مساء أمس عن وقوع ست غارات جوية "أمريكية ـ بريطانية" على رأس عيسى والجبانة بالحديدة (غربي اليمن).
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر