سفراء الاتحاد الأوروبي لدى اليمن يختتمون زيارة إلى عدن

اختتم اليوم الثلاثاء، كل من سفير الاتحاد الأوروبي لدى اليمن غابرييل مونويرا فينيالس وسفيرة فرنسا كاثرين كورم-كمون وسفيرة هولندا جانيت سيبن زيارة مشتركة إلى عدن جنوب اليمن.
 
والتقى السفراء رئيس الوزراء وزير الخارجية أحمد بن مبارك، ووزراء المياه والبيئة توفيق الشرجبي، وحقوق الإنسان أحمد عرمان، والنفط والمعادن سعيد سليمان الشماسي، والمالية سالم بن بريك، ومحافظ البنك المركزي اليمني أحمد غالب المعبقي.
 
وقالت بعثة الاتحاد الأوروبي في بيان إن "السفراء جددوا التأكيد على دعم الاتحاد الأوروبي لمجلس القيادة الرئاسي والحكومة اليمنية، متمنين لرئيس الوزراء بن مبارك النجاح في منصبه الجديد".
 
كما أثنوا على العمل الهادف إلى زيادة الإيرادات واستقرار الاقتصاد، ومواصلة تنفيذ الإصلاحات وتحسين تقديم الخدمات في ظل ظروف بالغة الصعوبة .
 
عبر السفراء عن مناصرتهم لتوازن النوع الاجتماعي في الحكومة. وشجع السفراء مواصلة الانخراط البناء في جهود السلام في سياق إقليمي معقد جدا.
 
وأكدوا على أهمية ضمان احترام الحقوق الأساسية وبيئة العمل المواتية للفاعلين الإنسانيين والتنمويين الذين يساعدون اليمنيين.

وضمن الزيارة التقى سفراء الاتحاد الأوروبي بممثلين عن منظمات المجتمع المدني والشباب في عدن، واطلعوا على عملهم والتحديات التي يواجهونها.
 
وأكد الاتحاد الأوروبي على الالتزام بدعم مجتمع مدني نشط وتعزيز دور الشباب كفاعلين أساسيين للتغيير نحو يمن مزدهر يسوده السلام.
 
كما أكد سفراء الاتحاد الأوروبي على الدعم الثابت من قبل الاتحاد الأوروبي لعمل المبعوث الخاص للأمم المتحدة باتجاه تسوية سياسية عادلة وشاملة في اليمن
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر