شركة "أمبري": اندلاع حريق على متن سفينة إسرائيلية تم استهدافها جنوب شرقي عدن

أعلنت شركة "أمبري" للأمن البحري اليوم الاثنين، اندلاع حريق على متن السفينة الإسرائيلية التي تم استهدافها جنوب شرقي عدن، بعد تعرضها لانفجارين أحدهما عن بعد، فيما أعلنت جماعة الحوثي مسؤوليتها عن الهجوم.
 
وقالت الشركة في بيان: "اندلاع حريق على متن السفينة الإسرائيلية المستهدفة التي تحمل علم ليبيريا بعد تعرضها لانفجارين، ولم يتم الإبلاغ عن وقوع خسائر بشرية".
 
وفي وقت سابق اليوم، أعلنت الشركة فعن استهداف سفينة حاويات تابعة لإسرائيل ترفع علم ليبيريا على بعد 91 ميلا بحريا جنوب شرقي عدن باليمن وإصدارها إشارة استغاثة.
 
وقالت شركة "أمبري" في بيان، إن "السفينة كانت ترفع علم ليبيريا وتتبع إسرائيل، وأنها كانت متجهة من سنغافورة إلى جيبوتي.
 
وتم إدراج السفينة على أنها تديرها شركة ZIM Integrated Shipping Services الإسرائيلية، وربما كان هذا انتماء قديما، إذ لم يتم إدراج تبعية السفينة لجهات عامة أخرى".
 
وبحسب الشركة، فقد أصدرت السفينة إشارة استغاثة بعدما ورد أنها "تعرضت للاستهداف"، وواصلت إرسال إشارة AIS (نظام التعرف الآلي) بعد الحادث.
 
كما ذكرت وكالة عمليات التجارة البحرية البريطانية (UKMTO) أيضا أن السلطات تحقق في "حادث" على بعد 91 ميلا بحريا جنوب شرق عدن.

من جهتها، أعلنت جماعة الحوثي مسؤوليتها عن استهداف السفينة. وقال المتحدث العسكري للجماعة يحيى سريع في بيان، إن "قواتهم نفذت عملية استهداف لسفينة إسرائيلية إم إس سي سكاي MSC SKY في بحر العرب".
 
وأضاف أن "العملية تمّت بعدد من الصواريخ البحرية المناسبة، وكانت الإصابة دقيقة ومباشرة"، مشيرا إلى أن ذلك "جاء بعد ساعات من تنفيذ عملية نوعية بعدد من الصواريخ الباليستية والطائرات المسيّرة على عدد من السفن الحربية الأمريكية في البحر الأحمر".

ومنذ مطلع العام الجاري، يشن تحالف تقوده الولايات المتحدة غارات يقول إنها تستهدف "مواقع للحوثيين" في مناطق مختلفة من اليمن، ردا على هجماتهم في البحر الأحمر، وهو ما قوبل برد من الجماعة من حين لآخر.

المصدر: وكالات

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر