الإعلان عن تسيير رحلة مجانية لإعادة دفعة جديدة من العالقين اليمنيين في السودان

[ من وصول الدفعة الأولى إلى مطار المخا الدولي/ ارشيفية ]

أعلنت ملحقية شؤون المغتربين بالسفارة اليمنية في الخرطوم، عن عزمها تسيير رحلة مجانية لإجلاء دفعة جديدة من الرعايا اليمنيين العالقين في السودان، يوم الأربعاء القادم، على نفقة أحد رجال الأعمال.
 
وقالت الملحقية، في منشور على صفحتها في "فيسبوك"، إنه سيتم تسيير رحلة مجانية يوم الأربعاء 6 مارس الجاري، لإعادة دفعة ثانية من الرعايا اليمنيين الراغبين بالعودة إلى البلاد.
 
وأضافت أن تنظيم هذه الرحلة المجانية التي ستنطلق من بورتسودان إلى مطار عدن، تأتي برعاية رجل الأعمال اليمني الشيخ عبد السلام أمين الحاج، وذلك "للتخفيف من معاناة أبناء الجالية اليمنية المتضررين من أحداث الاشتباكات المسلحة في السودان".
 
ونبهت الملحقية في بيانها إلى أن الأولوية ستكون لركاب الرحلة التي عادت من الأجواء اليمنية في 21 يناير الماضي.
 
يذكر أن الرحلة المجانية الأولى كانت قد وصلت إلى مطار المخا، غرب البلاد، في منتصف يناير الماضي، وعلى متنها 138 من الرعايا اليمنيين، بينهم طلاب ومواطنين، وبرعاية ودعم من عضو مجلس القيادة الرئاسي؛ طارق صالح.
 
كما كان من المقرر أن تصل رحلة مجانية ثانية تحمل 138 راكباً من العالقين في 21 يناير الماضي، غير أن مليشيا الحوثي منعت هبوط الرحلة التي قامت بها شركة طيران تاركو السودانية في مطار المخا.
 
يأتي ذلك بعد مناشدات أطلقها مئات اليمنيين المحاصرين في المدن السودانية خلال الأسابيع الأخيرة بعد تصاعد الأعمال القتالية بين قوات الجيش وقوات الدعم السريع التي تشهد حرباً مستمرة منذ منتصف أبريل الماضي.
 
يُشار إلى أن الحكومة اليمنية سبق وأن أجلت مطلع العام الماضي والعام الجاري أكثر من ثلاثة آلاف عالق يمني من الراغبين بالعودة إلى أرض الوطن عبر رحلات جوية وبحرية.
 
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر