محافظ تعز يدعو الحوثيين لفتح طريق الحوبان لتخفيف معاناة المواطنين

وجه محافظ تعز نبيل شمسان اليوم الأربعاء، دعوة لجماعة الحوثي إلى فتح طريق فرزة صنعاء الحوبان المغلقة منذ 9 سنوات وبقية الطرق الرئيسية وفك الحصار عن المدينة لما فيه تخفيف المعاناة الإنسانية عن المواطنين.
 
جاء ذلك خلال زيارة قام بها إلى عقبة منيف القريبة بداية طريق فرزة صنعاء الحوبان ومعه رئيس لجنة الوفد الحكومي لفتح الطرقات عبد الكريم شيبان ورئيس أركان المحور اللواء عبد العزيز المجيدي، وفق المكتب الإعلامي للمحافظ.
 
ودعا شمسان جماعة الحوثي الى الاستجابة لدعوة فتح هذا الطريق الرئيسي والتفاعل مع هذه الدعوة لتخفيف معاناة الناس وتسهيل تنقل المواطنين وسلاسة تدفق السلع والامدادات الغذائية تقليل الكلفة الاقتصادية والمادية بدلا من التنقل عبر طرق وعرة ولساعات طويلة ووضع حد لإنهاء هذه المعاناة.
 
وأكد أن حصار تعز الجائر يشبه ما يتعرض له إخواننا في قطاع غزة وفلسطين وبالتالي الأولى تخفيف معاناة اليمنيين.
 
وقال شمسان:"من جانبا لا يوجد أي معوقات وكما ترون يمكننا استقبال القادمين الى المدينة من هذا الطريق وكل الطرق الرئيسية مفتوحة ولكنها مغلقة من قبل الحوثيين فلا يمكن أن نحاصر أنفسنا أو نغلق الطريق".
 
ولفت إلى أن الطرق مفتوحة وسالكة وأنه وجه القيادات العسكرية في المحور والأجهزة الأمنية لاتخاذ الترتيبات اللازمة لاستقبال القادمين من طريق فرزة صنعاء الحوبان بحيث تلتقى الأسر ويسهل تنقل المواطنين وتخفيف المعاناة مع قدوم شهر رمضان المبارك.
 
وتابع: "نتمنى من جماعة الحوثي أن يتفاعلوا مع هذه الدعوة الإنسانية وفتح كل الطرق الرئيسية والتي جاءت بالتشاور مع القيادة السياسية والعسكرية والأحزاب والتنظيمات السياسية والمنظمات المجتمعية وأن عليهم الانطلاق من فك حصار تعز الى فك حصار إخواننا في غزة وفلسطين لأن المعاناة واحدة".
 
من جانبه أكد رئيس اللجنة الرئاسية لفتح الطرقات عبد الكريم شيباني  أهمية استجابة الحوثيين لدعوة فتح طريق الحوبان صنعاء وانهاء معاناة والمرضى لأكثر من 7 ساعات.
 
وقال شيبان:" نرجو من الحوثيين أن يكونوا جادين وصادقين بعيدة عن المزايدة الاعلامية والتوجه لفتح الطريق وإزالة الالغام ونحن سنستقبل الناس في هذا الطريق المفتوح أمامكم ولا يوجد حواجز وعليهم الوفاء وإنهاء معاناة 9 سنوات للمدنيين والمرضى".
 
 وأضاف: "نريد استجابة إنسانية لتعب الناس وتخفيف معاناتهم بحلول شهر رمضان المبارك".
 
عقب ذلك ووفق التوجيهات أزالت الشيولات الأتربة والأشجار من الطريق المغلق وتعبيده تمهيدا لاستقبال القادمين في حال استجابت جماعة الحوثي لفتح الطريق.
 
وكان المحافظ شمسان عقد اجتماعات مع قيادة محور تعز العسكري والأحزاب والتنظيمات السياسية وأطلعهم على دعوة المليشيات لفتح طريق عقبة منيف الحوبان صنعاء ضمن توجه لإنهاء معاناة المواطنين.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر