مكونة من 10 عناصر.. الداخلية اليمنية تعلن القبض على خلية إرهابية في المهرة

[ شرطة المهرة ]

أعلنت وزارة الداخلية اليمنية، القبض على خلية إرهابية مكونة من عشرة أشخاص في محافظة المهرة (شرقي اليمن)، كانت تخطط لعمليات إجرامية بمافي ذلك اختطاف مسؤولين محليين وأجانب.
 
وقال مصدر مسؤول في وزارة الداخلية، -في بيان نشره الإعلام الأمني- إن الأجهزة الأمنية في محافظة المهرة تمكنت بنجاح من القبض على عشرة عناصر ينتمون لجماعة إرهابية كانوا مكلفين بالاختطاف ومتوزعين ومختفين في أماكن متفرقة من المحافظة.
 
وأشار المصدر إلى أن عملية التتبع والرصد كانت عملية نوعية ومعقدة استمرت لعدة أشهر حتى تم القبض على كل عناصر الخلية الإرهابية يوم الأحد الفائت.
 
وكشف عن أن الوحدات الأمنية اضطرت لاستخدام القوة في عملية القبض على أفراد الخلية الإرهابية، بعد إطلاقهم النار على رجال الأمن الأبطال الذين تمكنوا من تضييق الخناق على كل الإرهابيين ضمن الخلية المكلفة بالاختطاف وإجبارهم على الاستسلام والقبض عليهم في وقت قياسي.
 
وأكد المصدر، أن الأجهزة الأمنية متيقظة لمثل هذه الأحداث وجاهزة للتعامل مع الخلايا والعصابات الإرهابية، وستضرب بيد من حديد كل من تسول له نفسه المساس بأمن واستقرار محافظة المهرة وكل المحافظات المحررة.
 
ووجهت قيادة وزارة الداخلية الشكر للسلطة المحلية وللأجهزة المخابراتية في محافظة المهرة والوحدات الأمنية الخاصة التي كلفت بمهام الرصد حتى إكمال مهمتها بنجاح في القبض على خلية خطرة وإرهابية قالت إنها كان لديها "مخطط إجرامي كبير".
 
من جانبه أشاد وزير الداخلية اللواء الركن إبراهيم حيدان في اتصال مع مدير شرطة محافظة المهرة العميد مفتي صموده، بالنجاح الأمني الذي حققته الأجهزة الأمنية بالخلية التي كانت مكلفة بتنفيذ عمليات إرهابية وعمليات خطف لأجانب وقيادات في المحافظة، وزعزعة الأمن والاستقرار بالمحافظات المحررة.
 
وأكد اللواء حيدان حرص قيادة وزارة الداخلية على تقديم كافة الدعم المطلوب لشرطة محافظة المهرة وبما يمكنها من تحقيق المزيد من النجاحات في محاربة الجريمة بكافة أشكالها وضبط مرتكبيها.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر