مأرب.. عشرات الأسر أجبرت على النزوح من المنازل المستأجرة إلى المخيمات

[ مخيمات النزوح في مأرب ]

كشف تقرير تتبع النزوح والمغادرة الصادر عن الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين بمحافظة مأرب عن نزوح عشرات الأسر في المحافظة من المنازل المستأجرة إلى الخيام؛ نظرا للأوضاع الاقتصادية المتردية.

وأوضح التقرير، نزوح "54" أسرة، للمرة الثانية خلال يناير المنصرم، من المنازل المستأجرة إلى المخيمات، نتيجة الأوضاع الاقتصادية المتردية.

وأشار إلى أن الأسر الـ54 تتكون من "365" فرداً ونزحت للمرة الثانية من المنازل المستأجرة إلى المخيمات.

وعزى التقرير ذلك لأسباب، أبرزها التدهور الاقتصادي نتيجة الأزمة التي تمر بها البلاد، إضافة إلى عدم توفر مصادر دخل مستدامة للأسر النازحة، والتهديدات بالطرد بسبب تراكم الايجارات على كاهل الالاف من أرباب الأسر.

وأشار التقرير إلى "ضعف الاستجابة الإنسانية وقلة مشاريع المساعدات النقدية للأسر النازحة في المنازل المستاجرة"، والتي قال إنها من أسباب النزوح الداخلي في مارب من المنازل المستأجرة إلى المخيمات.

وقال التقرير إن الوحدة التنفيذية رصدت من خلال فريقها الميداني ومزودي معلوماتها "141" أسرة نازحة، مكونة من "786" فردا،ً توزعت في أماكنها الحالية على مديريات محافظة مأرب.

وأضاف أن "حركة النزوح تستمر من عدد كبير من محافظات الجمهورية إلى محافظة مأرب بعد أن تأزمت أوضاع هذه الأسر نتيجة لعدة أسباب، أبرزها (الاعتقالات التعسفية – الملاحقات والمضايقات الغير قانونية - تجنيد الأطفال – أسباب اقتصادية).

وتابع: "تتوافد هذه الأسر شهرياً بحثاً عن الأمان والسكينة والعيش بسلام والبحث عن سبل عيش".

وتعد مأرب أكثر المحافظات اليمنية استقبالا للنازحين، وتقول التقارير الحكومية إنها استقبلت أكثر من مليونين ومئتي ألف نازح خلال السنوات الماضية، يتوزعون في المدينة وعشرات المخيمات المنتشرة حولها.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر