محافظ حضرموت يبحث مع السفير التركي مجالات التعاون الاقتصادي والشراكة الاستثمارية

بحث محافظ محافظة حضرموت  مبخوت بن ماضي، اليوم السبت، مع السفير التركي لدى اليمن مصطفى بولات، التعاون الاقتصادي وإقامة شراكة استثمارية وتجارية بالمحافظة شرقي اليمن.
 
وأفاد المكتب الإعلامي لحضرموت بأن اللقاء الذي عقد في مدينة المكلا بحث العلاقات الثنائية وناقش مجالات التعاون في الجوانب الاقتصادية والاستثمارية والتبادل التجاري وسبل تنميتها.
 
كما جرى خلال اللقاء مناقشة إقامة شراكات استثمارية وتجارية، واستعراض جوانب التدريب والتأهيل ودعم قطاعات الابتعاث العلمي والقطاع الصحي.
 
وأعرب بن ماضي، عن التقدير لمواقف تركيا الثابتة تجاه بلادنا وقيادته الشرعية ودعمها لجهود عملية السلام، مقدرًا ما تقدّمه الحكومة التركية من مساعدات ومساهمات مختلفة، بما في ذلك التسهيلات القنصلية لأبناء الجالية اليمنية في تركيا، وامكانية رفع عدد المنح الدراسية المُقدمة لأبناء المحافظة.
 
وأكد محافظ حضرموت أهمية زيارة السفير التركي لمحافظة حضرموت، متطرقًا إلى العلاقات التاريخية المتميزة بين البلدين الصديقين، منوها بأهمية الزيارة في تعزيز العلاقات وتطوير مجالات التعاون في المجالات الاقتصادية والاستثمارية والتبادل التجاري.
 
من جهته أكد السفير التركي، دعم بلاده للحكومة الشرعية ممثلة بمجلس القيادة الرئاسي، ولكل ما يضمن أمن واستقرار اليمن ويحقق تطلعات الشعب اليمني ودعم الجهود الأممية التي تبذل في ايجاد حل سياسي شامل ينهي الازمة اليمنية.
 
وأكد السفير التركي أهمية زيارته لمحافظة حضرموت بوصفها تمثّل واجهة اليمن، مشيدًا بحالة الاستقرار التي تنعم بها المحافظة، متطرقا الى أهمية الزيارة في تعزيز جوانب التعاون المشترك والتبادل التجاري مع محافظة حضرموت في سياق العلاقات المتميزة بين البلدين الصديقين.
 
وأشار الى حرص بلاده على تعزيز جوانب التبادل التجاري حيث تأتي اليمن في المركز الرابع من حيث حجم التبادل التجاري مع اليمن، مؤكدا على تعزيز التعاون في هذا المجالات مع محافظة حضرموت التي تشهد استقرارًا يدعم عملية التنمية ويُعزّز الاستثمار.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر