الحكومة اليمنية تطالب بحظر محتوى "الحوثيين" من منصات التواصل الاجتماعي

طالبت وزارة الإعلام في الحكومة اليمنية، السبت، في خطاب وجهته إلى كبريات منصات التواصل الاجتماعي بحظر محتوى مليشيا الحوثي الإرهابية، للحد من إرهاب الجماعة المدعومة من إيران، وذلك بعد ساعات من بدء سريان قرار تصنيفها منظمة إرهابية من قبل الولايات المتحدة الأمريكية.
 
وقال وزير الإعلام، معمر الإرياني، في بيان على منصة إكس، "وجهنا عدد من المذكرات الرسمية لإدارة كبريات منصات التواصل الاجتماعي، للمطالبة بحظر محتوى مليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لايران، استنادا إلى قرار الادارة الامريكية بتصنيفها كجماعة إرهابية عالمية والذي دخل حيز التنفيذ اليوم (الجمعة) 16 فبراير 2024م، وايضاً قرار الحكومة اليمنية لعام 2022م بتصنيف جماعة الحوثي منظمة إرھابیة وفقاً لقانون الجرائم والعقوبات والاتفاقية العربية لمكافحة الإرهاب والاتفاقيات والمعاهدات الدولية والإقليمية المصادق علیها من قبل الجمهورية الیمنیة".
 
وأضاف "أكدنا تورط صفحات مليشيا الحوثي على منصات التواصل الاجتماعي، سواء الرسمية أو تلك التابعة لأشخاص (قيادات، اعلاميين، نشطاء) في نشر الأفكار الارهابية، والترويج لخطاب الكراهية، والتحريض على العنف والقتل، وغسل عقول الأطفال وتجنيدهم والزج بهم في محارق الموت".
 
وتابع أن تلك الحسابات متورطة أيضاً في "التحريض على استهداف السفن التجارية وناقلات النفط في خطوط الملاحة الدولية في البحر الاحمر وباب المندب وخليج عدن، وتقويض سلامة الشحن الدولي والتدفق الحر للتجارة العالمية".
 
وأكد الإرياني، أنه دعا الشركات لإغلاق تلك الصفحات "التي تستغلها المليشيا الحوثية كمنابر للإرهاب، وذلك للحد من إرهاب هذه الجماعة الذي فاق خطر كل الجماعات الارهابية، وكلفنا عدد من المختصين لرصد صفحات المليشيا، ومتابعة التنفيذ".
 
وأشار إلى أن الشركات المخاطبة هي ( فيسبوك، إكس، إنستغرام، تيك توك، التليغرام).
 
وسبق أن أغلقت منصات التواصل الاجتماعي عدداً من صفحات للمليشيا وقياداتها لأسباب تحث على العنف والإرهاب.
 
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر