الرئيس العليمي يصل ميونخ للمشاركة في مؤتمر الأمن الدولي

وصل رئيس مجلس القيادة الرئاسي، رشاد العليمي، مساء أمس إلى مدينة ميونيخ الألمانية، للمشاركة في مؤتمر الأمن الدولي الذي تنطلق أعماله اليوم الجمعة.
 
ومن المقرر أن يشارك الرئيس العليمي في المؤتمر العالمي كمتحدث رسمي في فعالية نقاشية حول اليمن والوضع في البحر الأحمر، وخليج عدن، والدور المطلوب من المجتمع الدولي لدعم الحكومة اليمنية، وتعزيز سيادتها على سواحلها ومياهها الإقليمية، حسب وكالة الأنباء اليمنية (سبأ).
 
وخلال الفعالية سيستعرض الرئيس مستجدات الأوضاع اليمنية، بما في ذلك المساعي الاممية لإحياء مسار السلام، وإنهاء المعاناة الإنسانية التي صنعتها المليشيات الحوثية الإرهابية المدعومة من النظام الإيراني.
 
كما سيلتقي رئيس مجلس القيادة الرئاسي على هامش المؤتمر بعدد من القادة والفعاليات الدولية المشاركة في التجمع العالمي العريق لتشارك وجهات النظر حول التحديات المشتركة، وسبل تنسيق المواقف والرؤى على مختلف المستويات.
 
ويُعد مؤتمر ميونيخ أكبر حدث حول السياسة الامنية في العالم، الذي يركز في مداولاته على الأزمات الأمنية الراهنة والتحديات المستقبلية للسلم والأمن الدوليين.
 
وينعقد مؤتمر ميونيخ هذا العام بحضور غير مسبوق من رؤساء الدول والحكومات ووزراء الخارجية والدفاع وممثلين عن مختلف المنظمات والتجمعات الاقليمية والدولية، بما فيها الأمم المتحدة، والاتحاد الاوروبي، وحلف الناتو ومنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية والمحكمة الجنائية الدولية وذلك بمناسبة مرور 60 عاما على تأسيس المؤتمر.

سبأنت

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر