سفيرا التعاون الخليجي وفرنسا يجددان دعمهما للشرعية وجهود إحلال السلام في اليمن

جدد سفيرا مجلس التعاون الخليجي وجمهورية فرنسا، لدى اليمن، اليوم الاثنين، دعمهما للحكومة الشرعية وجهود إحلال السلام الشامل برعاية الأمم المتحدة.
 
وقال مجلس التعاون الخليجي، في بيان إن رئيس بعثة المجلس لدى اليمن سرحان بن كروز المنيخر، التقى سفيرة فرنسا لدى اليمن، كاترين قرم كمون، في مقر الأمانة العامة بالرياض.
 
وأوضح البيان، أن الاجتماع استعرض آخر التطورات التي تشهدها الجمهورية اليمنية والبحر الأحمر وخليج عدن. كما تم استعراض الجهود الإغاثية والإنسانية والاقتصادية والتنموية التي تقدمها دول المجلس لدعم أبناء الشعب اليمني الشقيق.
 
وأضاف: "نوه رئيس البعثة بجهود دول مجلس التعاون لدعم الحل السياسي في اليمن، والجهود المخلصة التي تبذلها المملكة العربية السعودية، وسلطنة عمان، للوصول إلى حل سياسي شامل في اليمن برعاية الأمم المتحدة".
 
وجدد السفير المنيخر التأكيد على الموقف الثابت لمجلس التعاون في دعم الشرعية اليمنية ممثلة بالرئيس رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، والكيانات المساندة له، للوصول إلى الحل السياسي المنشود.
 
من جانبها استعرضت سفيرة جمهورية فرنسا لدى جمهورية اليمن جهود بلادها في دعم الجمهورية اليمنية في الجانب السياسي والاقتصادي والتنموي والإنساني.
 
وأكدت "كمون" على دعم الشرعية اليمنية ممثلة بمجلس القيادة الرئاسي، مشيدةً بالجهود المتواصلة التي تبذلها دول المجلس، لاستئناف المشاورات السياسية بين الأطراف اليمنية برعاية الأمم المتحدة.
 
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر