الحوثيون: 15 غارة أمريكية بريطانية إستهدفت محافظتي الحديدة وصعدة

قالت وسائل إعلام الحوثيين، ليل الاحد – الاثنين، ان ضربات أمريكية بريطانية استهدفت محافظتي صعدة والحديدة، شمال وغربي اليمن. بعد إعلان الولايات المتحدة اعتزامها شن مزيد من الضربات تستهدف فصائل مدعومة من إيران من بينها جماعة الحوثي.
 
وأفادت "أن العدوان الأمريكي البريطاني شن 15 غارة على محافظتي الحديدة وصعدة خلال الساعات الماضية، واستهدف بثمان غارات منطقة راس عيسى، وثلاث غارات على مناطق متفرقة من الزيدية بمحافظة الحديدة، وأربع غارات شرقي مدينة صعدة".
 
وبدورها، نشرت القيادة الوسطى الأميركية صورا لما قالت إنه انطلاق طائرات وإطلاق صواريخ على أهداف لجماعة الحوثي. وكانت القوات الأميركية والبريطانية شنت الليلة الماضية عشرات الغارات الجوية على أهداف في 6 محافظات يمنية، بينها العاصمة صنعاء.
 
وفجر الأحد، قالت القيادة المركزية الأميركية، في بيان إن القوات الأميركية والبريطانية وبدعم من أستراليا والبحرين وكندا والدنمارك وهولندا ونيوزيلندا، نفذت ضربات ضد 36 هدفا يتبع جماعة الحوثي في 13 منطقة باليمن.
 
إلى ذلك، قال مستشار الأمن القومي في البيت الأبيض جيك سوليفان الأحد إن الولايات المتحدة تعتزم شن مزيد من الضربات بعد مقتل ثلاثة جنود أمريكيين على أيدي فصائل مدعومة من إيران مطلع الأسبوع الماضي.
 
وأضاف سوليفان في تصريحات لشبكة (إن بي سي) "نعتزم شن مزيد من الضربات واتخاذ إجراءات إضافية لمواصلة إرسال رسالة واضحة مفادها أن الولايات المتحدة سترد عندما تتعرض قواتنا لهجوم وعندما يتعرض أفراد شعبنا للقتل".

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر