وزير الخارجية البريطاني: الأفعال المتهورة للحوثيين تعرض حياة الأبرياء للخطر

 قال وزير الخارجية البريطاني، ديفيد كاميرون، اليوم الأحد، إن الأفعال المتهورة للحوثيين تعرض حياة الأبرياء للخطر وتهدد حرية الملاحة وزعزعة استقرار المنطقة، وذلك غداة شن مقاتلات بريطانية وأمريكية غارات مكثفة على مواقع عسكرية للحوثيين في عدة محافظات يمنية.
 
وأضاف كاميرون في بيان مقتضب على منصة إكس: "نفذت المملكة المتحدة والولايات المتحدة المزيد من الضربات على أهداف عسكرية للحوثيين".
 
وتابع: "لقد أصدرنا تحذيرات متكررة للحوثيين. إن أفعالهم المتهورة تعرض حياة الأبرياء للخطر، وتهدد حرية الملاحة وزعزعة استقرار المنطقة".
 
وشدد كاميرون بالقول: "يجب أن تتوقف هجمات الحوثيين".
 
والليلة الماضية شنت مقاتلات أمريكية وبريطانية وبدعم من أستراليا والبحرين وكندا والدنمارك وهولندا ونيوزيلندا، ضربات ضد 36 هدفًا للحوثيين في 13 موقعًا في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن.
 
ووفقاً لبيان مشترك، فإن ضربات التحالف المتعددة الأطراف جاءت كجزء من الجهود الدولية المستمرة للرد على تزايد أنشطة الحوثيين غير القانونية والمزعزعة للاستقرار في المنطقة، وركزت على أهداف في الأماكن التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن، واستخدمت لمهاجمة السفن التجارية الدولية وسفن البحرية الأمريكية في المنطقة.
 
وشملت الغارات ـوفقاً للبيان ـ العديد من منشآت التخزين تحت الأرض، والقيادة والسيطرة، وأنظمة الصواريخ، ومواقع تخزين وعمليات الطائرات بدون طيار، والرادارات، والمروحيات.
 
وأحصت جماعة الحوثي 48 غارة قالت إن المقاتلات الأمريكية والبريطانية شنتها في محافظات (أمانة العاصمة ـ صنعاء ـ تعز ـ الحديدة ـ حجة ـ البيضاء ـ صعدة)، الليلة الماضية.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر