غارات أمريكية بريطانية تستهدف صنعاء وعدد من المحافظات اليمنية

[ احدى الغارات التي استهدفت الحديدة - ناشطون ]

هزت انفجارات عنيفة في وقت متأخر من مساء السبت، العاصمة اليمنية صنعاء وعدد من المحافظات اليمنية، إثر غارات يعتقد أنها أمريكية وبريطانية على عدد من المواقع الخاضعة لسيطرة جماعة الحوثي.

وقال سكان محليون لـ"يمن شباب نت"، إن غارات جوية عنيفة للمقاتلات البريطانية والأمريكية استهدفت معسكر الحفا والنهدين جنوب العاصمة صنعاء.

كما هزت انفجارات عنيفة منطقة البرح غرب محافظة تعز يعتقد أنها لغارات جوية  أمريكية بريطانية.

وحسب سكان محليون، فقد شنت طائرات يعتقد أنها أمريكية بريطانية عدد غارات على محافظة حجة، شمال غربي البلاد.

وقال السكان لـ"يمن شباب نت"، إن 9 غارات يعتقد أنها أمريكية بريطانية تستهدف مناطق حجة، وسط تحليق مكثف للطيران.

وكان جماعة الحوثي قد أعلنت استهداف الطيران الأمريكي والبريطاني، اليوم، مديريتي اللحية والدريمهي بمحافظة الحديدة.

كما أعلنت جماعة الحوثي، أن الغارات الأمريكية والبريطانية استهدفت مناطق النهدين وعطان وسط العاصمة صنعاء.

ونقلت وكالة "رويترز" عن مسؤوليْن أميركييْن أن الولايات المتحدة قصفت أهدافا مرتبطة بإيران في اليمن، على حد قولهما، وذلك في ثاني يوم من عملياتها الانتقامية على ما يبدو ردا على مقتل جنود أميركيين في هجوم بالأردن الأسبوع الماضي.
 
وبينما كشف بيان أميركي بريطاني عن تنفيذ غارات على 36 هدفا تابعا للحوثيين في 13 موقعا باليمن، وصف مسؤولون أميركيون غارات الليلة بأنها "الجولة التالية الانتقامية لمقتل الجنود في الأردن"، ونقلت شبكة "سي إن إن" عن مسؤول رفيع بالإدارة الأميركية قوله إن "الضربات ضد الحوثيين منفصلة عن الرد الأميركي في العراق وسوريا".

وفي وقت سابق مساء اليوم، أعلن الجيش الأميركي أنه نفذ ضربات دمرت ستة صواريخ مضادة للسفن تابعة للحوثيين في اليمن. وقالت القيادة المركزية للجيش الأميركي، إن الصواريخ "كانت معدة لإطلاقها ضد سفن في البحر الأحمر، وحددت القوات الأميركية الصواريخ (من طراز) كروز في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن وارتأت أنها تمثل تهديدا وشيكا لسفن البحرية الأميركية والسفن التجارية".

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر