الجيش الأمريكي يعلن استهداف صاروخ حوثي مُضاد للسفن كان جاهزاً للإطلاق

[ صواريخ بحرية تابعة للحوثيين جرى كشفها في عرض عسكري سابق/ غيتي ]

أعلنت القوات الأمريكية، فجر اليوم السبت، استهداف صاروخ حوثي مُضاد للسفن كان جاهزاً للإطلاق، قالت إنه كان يشكل "تهديداً وشيكاً للسفن التجارية وسفن البحرية الأمريكية في المنطقة".
 
وذكرت القيادة المركزية الأمريكية في بيان "في 27 يناير/كانون الثاني، في حوالي الساعة 3:45 صباحاً (بتوقيت صنعاء)، نفذت قوات القيادة المركزية الأمريكية ضربة ضد صاروخ حوثي مضاد للسفن يستهدف البحر الأحمر وكان جاهزاً للإطلاق".
 
وأضافت "حددت القوات الأمريكية الصاروخ في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن، وقررت أنه يمثل تهديدًا وشيكًا للسفن التجارية وسفن البحرية الأمريكية في المنطقة. وبعد ذلك ضربت القوات الأمريكية الصاروخ ودمرته دفاعا عن النفس".
 
وزعم البيان أن هذا الإجراء سيحمي حرية الملاحة ويجعل المياه الدولية أكثر أمانًا وأمانًا لسفن البحرية الأمريكية والسفن التجارية.
 
في الأثناء أعلنت وسائل إعلام تابعة للحوثيين، أن منطقة رأس عيسى الخاضعة لسيطرة الجماعة بمحافظة الحديدة (غربي اليمن)، تعرضت لغارتين شنتهما مقاتلات أمريكية وبريطانية.
 
استهداف "مارلين لواندا"
 
وفي وقت سابق، فجر اليوم، أعلنت القيادة المركزية الأمريكية، أن المدمرة (يو إس إس كارني) تقدم المساعدة إلى جوار سفن أخرى تابعة لتحالف (حارس الازدهار) لناقلة نفط تعرضت لهجوم صاروخي حوثي في خليج عدن.
 
وقالت "سنتكوم" في بيانها: "في 26 يناير، في حوالي الساعة 7:45 مساءً (بتوقيت صنعاء)، أطلق الإرهابيون الحوثيون المدعومين من إيران صاروخًا باليستيًا مضادًا للسفن من المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن وأصابوا ناقلة النفط M / V Marlin Luanda التي ترفع علم جزر مارشال".
 
وأضافت "أصدرت السفينة نداء استغاثة وأبلغت عن وقوع أضرار، وقد استجابت يو إس إس كارني (DDG 64) وسفن التحالف الأخرى وتقدم المساعدة، فيما لم يتم الإبلاغ عن أي إصابات في هذا الوقت".
 
وكانت جماعة الحوثي قد أعلنت على لسان ناطقها العسكري مساء الجمعة، استهداف سفينة نفطية بريطانية في خليج عدن بعدد من الصواريخ، وإصابتها بشكل مباشر ما أدى إلى احتراقها.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر